محكمة برتغالية تقضى بسجن مشجع انجليزى لمدة عامين

الخميس، 17 يونيو 2004 - 17:43

كتب : مي الحسيني

الشرطة البرتغالية تحاول الحد من اعمال الشغب

أصدرت محكمة برتغالية حكماً بالسجن لمدة عامين على مشجع انجليزي نظراً لمسئوليته عن أعمال العنف التي جرت في مدينة ألبوفيرا مساء الاثنين عقب هزيمة المنتخب الانجليزي أمام نظيره الفرنسي في إطار مباريات بطولة كأس أوروبا المقامة بالبرتغال.

وأدانت محكمة ألبوفيرا الانجليزي جاري مان بقيادة "الجماعات التي أحدثت الشغب" ليلة الاثنين و اشتبكت مع الشرطة البرتغالية في ضواحي ألبوفيرا.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بى.بى.سى) يوم الخميس ان السلطات البرتغاية ستقوم بترحيل مان ، 47 عاما ، فى وقت لاحق من اليوم نفسه.

كما اصدرت المحكمة احكاما بالسجن بحق عشرة مشجعين انجليز آخرين ، صدر ضد سبعة منهم احكام بالسجن مع ايقاف التنفيذ ، كما حرمت أربعة منهم من دخول الاراضى البرتغالية لمدة عام ، فى حين برأت مشجعا بريطانيا آخر.

وكانت الشرطة البرتغالية قد القت البض على 14 مشجعا ، من بينهم برتغالى وروسى برأتهما المحكمة، عقب اندلاع احداث شغب بعد هزيمة المنتخب الانجليزى 2-1.

يذكر ان اعمال الشغب الأخيرة التي أسفرت عن إصابة 16 شخصاً باصابات غير خطيرة لم تكن الوحيدة ليلة الاثنين حيث تصدت شرطة لندن لنحو 400 مشجع ، و القت القبض على أربعة عشر شخصاً.كما قامت السلطات البرتغالية بترحيل البريطاني آلان جون والكر بعد اعتداءه على مشجع فرنسي عشية مباراة منتخبي بلادهما.

و من ناحية أخرى، ألقت الشرطة البرتغالية القبض على خمسة من مشجعي المنتخب الألماني يوم الاثنين بعد "إخلالهم بالنظام" في أحد مقاهي بورتو مباراة ألمانيا و هولندا التي انتهت بتعادل الفريقين.

التعليقات