سكولاري يرفض الحديث لإذاعة إسبانية لأنه "في حالة حرب"!

السبت، 19 يونيو 2004 - 19:41

كتب : وكالات

Scolari

لشبونة (البرتغال) - أ.ف.ب. : رفض البرازيلي لويز فيليبي سكولاري المدير الفني لمنتخب البرتغال الإدلاء بحديث إلى الإذاعة الإسبانية "كادينا سير" , معتبرا أن الوقت الحالي بمثابة "حالة الحرب" قبل المباراة الحاسمة بين المنتخبين الإسباني والبرتغالي التي ستجرى يوم الأحد في لشبونة من أجل التأهل إلى دور الثمانية لبطولة أمم أوروبا.

وذكرت صحيفتا "ماركا" الإسبانية و"او جوجو" البرتغالية ان سكولاري قال للاذاعة "يجب ان تسامحوني , لكني لا أتحدث في الوقت الحالي الى الاسبان , انها حرب , وخلال الحرب يجب ان تقتل , وليس ان تسمح للاخرين بقتلك".

واضافت الصحيفتان ان سكولاري رفض دعوة لصحفي رايدو "كادينا سير" الذي كان يأمل في أخذ انطباعاته قبل الدربي الأيبيري الحاسم ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

وقال : "انكم إسبان وأنا مدرب للبرتغال , أمامنا مباراة حاسمة , وكل ما يمكن أن أقوله سيكون موضوع تأويلات مختلفة , ومن الأفضل ألا نتحدث".

وكان سكولاري قد اعتبر يوم الثلاثاء الماضي مباراة البرتغال وروسيا ضمن الجولة الثانية "مسألة حياة أو موت" بعد الخسارة المفاجئة امام اليونان 1-2 في المباراة الافتتاحية.

ولم يمنع صمت سكولاري حدوث اشكالية قبل المباراة الحاسمة بين البرتغال واسبانيا حيث اتهم رئيس الاتحاد البرتغالي جيلبرتو مادايل صحيفة "ماركا" الاسبانية بشن حملة "لاخلال التوازن" داخل صفوف المنتخب البرتغالي.

وكانت الصحيفة تطرقت في احدى مقالاتها الى تصاريح قائد البرتغال لويس فيجو وهو ينتقد تواجد زميله ديكو البرازيلي الاصل في صفوف البرتغال.

وقال مادايل في تصريح على موقع "ماركا" على الانترنت : "يجب على الاسبان ان يهتموا بمنتخب بلادهم أكثر من أي منتخب آخر".

من جهتها أكدت صحيفة "اس" الاسبانية في مقال لها "لقد سجلت البرتغال علينا هدفا قبل بداية المباراة" في اشارة الى الحكم الذي سيقود المباراة السويدي انديرس فريسك الذي تعتبره الصحف الاسبانية بانه "ينحاز الى الفرق المضيفة بينها البرتغال".

التعليقات