منتخب الكويت بدون الكبار في نهائيات أمم آسيا بالصين

الأحد، 20 يونيو 2004 - 19:52

كتب : وكالات

أربعة من لاعبي الكويت تعرضوا للطرد

أعلن محمد إبراهيم المدير الفني لمنتخب الكويت الوطني الأول لكرة القدم يوم الأحد قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم لتمثيل "الأزرق" في نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي ستقام بالصين في الفترة من 17 يوليو المقبل إلى السابع من أغسطس القادم , ليس من بينهم عدد من النجوم مثل جاسم الهويدي وعبد الله وبران.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية عبر موقعها على الإنترنت أن المنتخب سيغادر الكويت يوم السبت القادم لبدء معسكره في سويسرا الذي سيستمر حتى السابع من يوليو استعدادا ‏‏هذه البطولة المهمة , وسيلعب خلاله الفريق مباراتين تجريبيتين مع أحد أندية الدرجة الأولى السويسرية ومع ناد من الدرجة الثانية لم يسمهما.

ونقلت الوكالة عن إبراهيم قوله إن الفريق سيتوجه بعد المعسكر مباشرة إلى الصين لإقامة معسكر ثان لمدة عشرة أيام , أي حتى موعد انطلاق البطولة , بينما تم إلغاء مباراة منتخب أستراليا الأوليمبي الودية التي كانت مقررة يوم 28 من الشهر الحالي لضيق الوقت.

وتضمنت القائمة أسماء 24 لاعبا هم : مساعد ندا ونهير الشمري وبدر المطوع ‏‏وعبد الرحمن موسى ومحمد فهاد ونواف الخالدي ونواف المطيري وخلف السلامة وشهاب ‏كنكوني ونواف الحميدان وخالد الشمري وبشار عبد الله وجراح العتيقي ويعقوب ناصر ‏وعلي عبد الرضا وصالح البريكي وحمد الحربي وحسين سراج ووليد علي وعلي النمش وفهد ‏الحمد وخالد الفضلي وأحمد عبدالله ومحمد البريكي.‏

وأشار إبراهيم إلى أن هذه التشكيلة "ستمثل المنتخب الكويتي في النهائيات والبطولات ‏والاستحقاقات المقبلة , والتي من بينها تصفيات كأس العالم 2006 وكأس الخليج" ‏المقرر إقامتها بقطر في ديسمبر القادم.

وأشاد إبراهيم باللاعبين من ذوي الخبرات من أمثال جاسم الهويدي ‏وعبد الله وبران وحسين الخضري وعصام سكين رغم استبعادهم , موضحا أن "اختيارهم او عدم اختيارهم في المنتخب لن ‏‏يقلل من شأنهم خصوصا في هذه الفترة التي تتطلب تضافر الجهود من اجل مصلحة الكرة ‏‏الكويتية".‏

وأوضح أنه لم يضم اللاعبين الكبار نظرا لأن توجيهات الاتحاد الكويتي كانت واضحة بضرورة إعطاء الأولوية للعناصر الشابة , وخاصة من أعضاء المنتخب الأوليمبي.

وتضم مجموعة الكويت في البطولة الآسيوية , وهي المجموعة الثانية , كلا من الإمارات والأردن وكوريا الجنوبية , وستكون أولى مباريات "الأزرق" مع الإمارات يوم 19 يوليو.

التعليقات