الكبار سقطوا مع مصر في الجولة الثانية لتصفيات المونديال!

الأحد، 20 يونيو 2004 - 23:06

كتب : وكالات

منتخب تونس

شهدت التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم عام 2006 بألمانيا مفاجآت من العيار الثقيل , حيث كان القاسم المشترك في مباريات الجولة الثانية للمجموعات الخمس التي جرت يوم الأحد هو سقوط الكبار , وعلى رأسهم مصر وتونس ونيجيريا وجنوب أفريقيا والسنغال.

ففي كوتونو , وفي الذي كان فيه المنتخب المصري يسقط بملعبه بالإسكندرية أمام كوت ديفوار بهدفين لهدف ضمن المجموعة الثالثة , تعادل منتخب بنين مع نظيره السوداني بهدف لكل منهما ضمن المجموعة نفسها.

أحرز هدف بنين موري أوجونبي في الدقيقة 33 , وتعادل أحمد الفاتح للسودان في الدقيقة 44 , لتتصدر كوت ديفوار المجموعة برصيد ست نقاط بفارق نقطتين عن الكاميرون , أربع نقاط بعد تعادلها مع ليبيا سلبيا يوم الجمعة , ثم مصر في المركز الثالث بثلاث نقاط , وبنين في المركز الرابع بنقطة , وبفارق الأهداف عن ليبيا والسودان.

وفي المجموعة الثانية , حقق منتخب غانا فوزا كبيرا على جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف نظيفة في كوماسي , أحرز الأهداف سولي مونتاري في الدقيقة 14 , وستيفن أبياه في الدقيقتين 55 و78.

وفي كينشاسا , فازت الكونغو الديموقراطية على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إطار المجموعة نفسها التي تتصدرها غانا حاليا برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو والكونغو الديموقراطية والرأس الأخضر وأوغندا وجنوب أفريقيا.

كما فازت الكونغو على ليبيريا بثلاثة أهداف دون رد في برازافيل ضمن المجموعة الأولى , وخسرت السنغال خارج ملعبها أمام توجو بثلاثة أهداف لهدف , وخسرت تونس بطل أمم أفريقيا أمام غينيا بهدفين لهدف.

وفي لواندا , فازت أنجولا على نيجيريا بهدف نظيف ضمن المجموعة الرابعة أحرزه أكوا قبل خمس دقائق من النهاية , في حين تعادل منتخب الجزائر خارج ملعبه مع زيمبابوي بهدف لمثله في إطار المجموعة نفسها لتتصدر أنجولا المجموعة برصيد أربع نقاط من مباراتين , تليها نيجيريا ورواندا بثلاث نقاط , ثم زيمبابوي والجزائر برصيد نقطتين , وأخيرا الجابون بنقطة واحدة.

تقدمت الجزائر بهدف للمهاجم عبد المالك شيراد في الدقيقة الخامسة , وتعادل لزيمبابوي سليمان راحو مدافع الجزائر بالخطأ في مرماه في الدقيقة 61.

التعليقات