فيورنتينا يعود إلى دوري الأضواء في إيطاليا بإسم جديد

الإثنين، 21 يونيو 2004 - 20:24

كتب : أحمد ماهر

أكمل فريق فيولا فلورنسا عقد الستة أندية الصاعدة الى دورى الدرجة الأولى الايطالى الموسم القادم ، بعد تعادله مع بيروجيا ، صاحب المركز الخامس عشر فى الدرجة الأولى الموسم المنصرم ، بهدف لكل فريق يوم الأحد فى مباراة العودة للمواجهة الفاصلة بين الفريقين على ملعب أرتيميو فرانكى بمدينة فلورنسا ، ليفوز بمجموع مباراتى الذهاب والعودة 2-1.

أحرز لفيولا ، فيورنتينا سابقا ، إنريكو فانتينى من ضربة رأس إثر كرة عرضية من زميله كريستيان ماجيو ، بينما أحرز لبيروجيا جيلهيرمى دو برادو من تسديدة خادعة من الجهة اليمنى.

وكان فيورنتينا قد هبط الى الدرجة الرابعة قبل موسمين بقرار من اللجنة المنظمة للدورى الايطالى بعد أن أعلن النادى افلاسه ، وهو ما أدى الى حتمية تغيير اسمه الى فيولا فلورنسا ، ثم صعد الى الدرجة الثالثة فى الموسم التالى مباشرة ، واستفاد من قرار زيادة فرق الدرجة الثانية الى 24 فريقا الموسم الماضى ، ليصعد الى دورى الدرجة الثانية دون أن يلعب فى الدرجة الثالثة ، قبل أن يعود الى دورى الدرجة الأولى بعد احتلاله المركز السادس فى الدرجة الثانية.

وسوف يلحق فيورنتينا بالخماسى باليرمو وكاليارى وليفورنو وأطالانطا وميسينا ، الذين صعدوا الى الدرجة الأولى فى وقت سابق من الشهر الماضى ، بينما هبط كل من أنكونا وإمبولى ومودينا وبيروجيا الى الدرجة الثانية.

يذكر أن فيورنتينا يلعب فى صفوفه المصرى هانى سعيد على سبيل الاعارة من ناديه الأصلى باري ، الذى هبط الى الدرجة الثالثة بعد مباراة فاصلة مع فينيتسيا ، وفقد سعيد مكانه فى التشكيلة الأساسية لفيولا عقب عودته من المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر فى فبراير الماضى.

التعليقات