إنجلترا تصطدم بالبرتغال في دور الثمانية ليورو 2004 وفرنسا تواجه اليونان

الإثنين، 21 يونيو 2004 - 23:52

كتب : نصري عصمت

England striker Wayne Rooney

تأهلت فرنسا إلى دور الثمانية من كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا بالبرتغال بعد تصدرها للمجموعة الثانية بالفوز على سويسرا بنتيجة 3-1 , بينما تغلبت إنجلترا على كرواتيا بنتيجة 4-2.

بهاتين النتيجتين تلتقى فرنسا صاحبة الصدارة برصيد سبع نقاط مع اليونان فى دور الثمانية , وتلعب البرتغال , البلد المضيف , مع إنجلترا التي جاءت في المركز الثاني برصيد ست نقاط , فى مواجهة نارية بين الفريقين.

وكانت كل من كرواتيا وسويسرا فى حاجة إلى الفوز على منافسيهما لبلوغ دور الثمانية , إلا أنهما اصطدما بالفريقين الكبيرين اللذين كانا قد لعبا واحدة من أجمل مباريات البطولة في بداية الجولة الأولى عندما فازات فرنسا على إنجلترا 2-1.

جاءت اهداف فرنسا بواسطة زين الدين زيدان فى الدقيقة 20 وتيرى هنرى فى الدقيقتين 76 و84 , بينما سجل فونلانثين هدفا تاريخيا لسيوسرا باعتباره اصغر لاعب يسجل هدفا فى تاريخ البطولة , منتزعا هذا الانجاز من واين رونى بعد عدة ايام من حصول الاخير على اللقب.

اما اهداف المنتخب الانجليزى فسجلها بول سكولز العائد للتهديف مع انجلترا بعد غياب لأكثر من ثلاث سنوات فى الدقيقة 40 والنجم الشاب رونى فى الدقيقتين 45 و68 وفرانك لامبارد فى الدقيقة 79 , بينما جاء هدفا كرواتيا بتوقيع نيكو كوفاتش فى الدقيقة الخامسة وايجور تيودور فى الدقيقة 73.

ويتصدر رونى حاليا قائمة هدافى البطولة برصيد اربعة اهداف يليه زيدان بثلاثة اهداف , ثم يتساوى عدة لاعبين فى البطولة برصيد هدفين لكل منهم.

التعليقات