السويد والدنمارك يتأهلان بتعادل "مثير للجدل" .. وإيطاليا تفوز وتودع يورو 2004

الأربعاء، 23 يونيو 2004 - 00:02

كتب : أحمد ماهر

لقطة من مباراة ايطاليا مع بلغاريا

فى واحدة من أكبر المفاجآت ، ودع المنتخب الايطالى بطولة الأمم الأوروبية بالبرتغال من دورها الأول على الرغم من فوزه على منتخب بلغاريا يوم الثلاثاء بهدفين مقابل هدف فى ختام مباريات المجموعة الثالثة ، وذلك بعد أن تعادل المنتخب الدنماركى مع نظيره السويدى 2-2 فى المباراة التى أقيمت بينهما فى التوقيت نفسه , وهو ما صعد بالثنائى الإسكندنافي إلى دور الثمانية.

بذلك ، تساوت منتخبات السويد والدنمارك ايطاليا برصيد خمس نقاط ، إلا أن نتيجة مباريات المنتخبات الثلاثة معا رجحت كفة السويد والدنمارك نظرا لتعادلهما بنتيجة 2-2 ، وهى نتيجة أكبر من نتيجة تعادل ايطاليا مع كل منهما ، فى حين تذيل المنتخب البلغارى المجموعة بدون نقاط بعد هزيمته فى الثلاث مباريات.

ومن المقرر أن يلتقى المنتخب السويدى ، متصدر المجموعة ، مع ثانى المجموعة الرابعة ، بينما سيلتقى المنتخب الدنماركى مع منتخب التشيك متصدر المجموعة الرابعة.

لعب الفريق الايطالى مباراة سيئة ، وفشل فى تحقيق الفوز على المنتخب البلغارى "المتواضع" الذى ودع البطولة رسميا منذ الجولة الثانية.

تقدمت بلغاريا عن طريق المتألق مارتن بتروف فى الدقيقة 45 من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء الروسى فالانتين إيفانوف بسبب خطأ على مدافع ايطاليا ماركو ماتيراتزى ، وتعادل سيمونى بيروتا لايطاليا فى الدقيقة 48 بعد متابعته لتسديدة زميله جيانلوكا زامبروتا التى ارتدت من العارضة ، وأحرز النجم أنطونيو كاسانو هدف الفوز للـ "أتزورى" فى الدقيقة 94 بعد أن حول كرة ستيفانو فيورى العرضية بمهارة داخل المرمى البلغارى.

وعلى ملعب بيسا بمدينة أوبورتو البرتغالية ، أحرز النجم يون دال توماسون هدفين للدنمارك فى الدقيقتين 28 و 66 ، إلا أن منتخب السويد أدرك التعادل عن طريق المخضرم هنريك لارسون فى الدقيقة 46 من ضربة جزاء ، وماتياس يونسون فى الدقيقة 89 من عمر اللقاء ، ليثير هذا التعادل العديد من التساؤلات , خاصة بعد القلق التى أبدته وسائل الاعلام الايطالية و المدير الفنى جيوفانى تراباتونى حول وجود اتفاق بين السويد والدنمارك لانهاء المباراة بالتعادل 2-2 الذى يضمن وصول الفريقين الى دور الثمانية ، بغض النظر عن نتيجة مباراة ايطاليا مع بلغاريا!

التعليقات