بيليه معجب بروني

الأربعاء، 23 يونيو 2004 - 18:45

كتب : نصري عصمت

روني

أبدى اسطورة الكرة العالمية البرازيلى بيليه اعجابه بالمهاجم الإنجليزى الشاب واين روني بعد الأداء الرائع الذى ظهر به الأخير فى الدور الأول من كأس الأمم الأوروبية الحالية بالبرتغال.

وقال بيليه فى تصريحات لصحيفة (ذا صن) البريطانية يوم الاربعاء اثناء وجوده بمعرض لكرة القدم فى لندن : "لقد برز واين رونى باعتباره واحدا من افضل لاعبى اوروبا فى يورو 2004 , إن موهبته مثيرة للغاية ويظهر نضجا وقدرات تفوق سنوات عمره بكثير".

وكان السويدى زفين جوران إريكسون المدير الفنى للمنتخب الانجليزى قد صرح بأنه لم يشاهد موهبة مثل رونى تتألق فى الثامنة عشرة من العمر سوى لدى بيليه الذى قاد منتخب "السامبا" لتحقيق اول بطولة برازيلية لكأس العالم عام 1958 فى السويد عندما كان فى السابعة عشرة من عمره.

واوضح بيليه انه يتمنى ان يحافظ رونى على مستواه وان يبقى على نفس درجة التركيز وهو ما سيكون الضغط الاكبر عليه فى الفترة القادمة والذى سيتعلم كيف يتكيف معه وقال : "بالتأكيد هناك العديد من الضغوط على رونى اكثر مما كانت على عندما كنت العب فى مثل عمره مع البرازيل".

وسيكون على رونى ان يثبت جدارته بنيل اطراءات النجم الكبير بيليه عندما يلعب مع منتخب بلاده ضد البرتغال البلد المضيف يوم الخميس فى اولى مباريات دور الثمانية من كأس الامم الاوروبية.

يذكر ان رونى سجل اربعة اهداف مع منتخب انجلترا خلال مبارايات الدور الاول وهو ما منحه صدارة قائمة هدافى البطولة بالتساوى مع النجم الفرنسى زين الدين زيدان.

التعليقات