انتهاء أزمة سفر المنتخب المصري إلى بنين

الخميس، 24 يونيو 2004 - 22:54

كتب : وكالات

Egypt

نجح الجهاز الإداري للمنتخب المصري لكرة القدم في حسم مشكلة سفر الفريق إلى بنين لمواجهة منتخبها يوم 4 يوليو في تصفيات مونديال 2006 .

وقال سمير عدلي المدير الإداري للمنتخب إن المحاولات مع الشركة الوطنية للطيران نجحت في تغيير مسار رحلة يوم أول يوليو لتسافر الطائرة مباشرة من القاهرة إلى كوتونو عاصمة بنين .

وأضاف عدلي إن خط سير رحلة الطائرة العادي يبدأ من القاهرة إلى كانو ثم لاجوس في نيجيريا ثم أكرا بغانا ومنها إلى كوتونو وهو ما يعني أن رحلة الفريق ستستغرق أكثر من 24 ساعة طيران إلا أن الشركة وافقت أخيرا على تعديل مسار الرحلة لتكون كوتونو محطتها الأولى بعد القاهرة مباشرة في هذا اليوم وهي تستغرق ست ساعات ونصف الساعة فقط .

وأشار المديرالإداري للمنتخب إلى أن رحلة العودة ستكون عن طريق أبيدجان وتبدأ مساء يوم 5 يوليو وتعود البعثة للقاهرة في السادسة صباح يوم 6 يوليو .

وكانت مشكلة السفر إلى بنين قد تسببت في أزمة حقيقية لخطة استعدادات المنتخب لمباراة بنين نظرا لٌرهاق الشديد الذي يسببه طول الرحلة وفشل الاتفاق على استئجار طائرة خاصة لتكلفتها العالية التي تصل إلى 110 ألف دولار ( أكثر من 700 ألف جنيه مصري ) .

ويواجه المنتخب المصري نظيره من بنين في الجولة الثالثة لتصفيات مونديال 2006 ( المجموعة الثالثة ) وسبق لمنتخب مصر الفوز على السودان بالخرطوم في الجولة الأولى ثم خسر أمام كوت ديفوار بالأسكندرية لإي الثانية بينما خسرت بنين أمام الكاميرون 1/2 ثم تعادلت مع السودان 1/1 .

التعليقات