أدفوكات لن يبدأ بأوفرمارس أمام السويد

السبت، 26 يونيو 2004 - 17:56

كتب : سامح الخطيب

ديك أدفوكات

أكد ديك أدفوكات المدير الفنى لمنتخب هولندا أنه لن يبادر بإشراك لاعبه السريع مارك أوفر مارس منذ بداية مباراة فريقه أمام السويد مساء السبت في دور الثمانية لبطولة الأمم الأوروبية المقامة حاليا بالبرتغال.

وقال أدفوكات في تصريحات للموقع الرسمي ليورو 2004 يوم السبت : "أوفر مارس لاعب جيد جدا وسريع , وهو قادر بالفعل على تغيير إيقاع المباراة ، لذلك سأحتفظ به على دكة البدلاء لإشراكه فى الوقت المناسب".

أما عن هدافه رود فان نستلروي فأشاد به أدفوكات بكلمات قليلة حيث قال : "نستلروي هداف بالفطرة".

وأعرب المدرب الهولندي بصفة عامة عن ارتياحه التام لارتفاع مستوى لاعبيه قبل لقاء السويد , وقال : "مستوى المنتخب الهولندى بدأ فى الارتفاع تدريجيا منذ الشوط الثانى لمباراتنا أمام ألمانيا ، واستمر فى التصاعد أمام التشيك التى خسرناها بسبب الأخطاء الدفاعية فقط ، ثم وصلنا لمستوى جيد فى مباراتنا الأخيرة أمام لاتفيا".

وفى إشارة واضحة إلى رغبة ادفوكات في وصول فريقه إلى المباراة النهائية للبطولة قال : "أنا راض تماما عن آداء فريقى حتى الآن ، وأتمنى أن نلعب مبارتين إضافيتين فى هذه البطولة".

وكانت هولندا قد تأهلت إلى دور الثمانية من البطولة كثانى المجموعة الرابعة التى تصدرتها التشيك ، فيما صعدت السويد إلى الدور نفسه كأول المجموعة الثالثة.

التعليقات