سيمونيه يلمح إلى تأييده ترشيح بلان لتدريب "الديوك"

الأحد، 27 يونيو 2004 - 18:57

كتب : وكالات

هنري لم ينجح في هز شباك إسرائيل

باريس (فرنسا) - أ.ف.ب. : اعتبر كلود سيمونيه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بأنه يجب النظر بجدية وبكثير من الانتباه إلى ترشيح مدافع المنتخب السابق لوران بلان لتدريب منتخب بلاده خلفا لجاك سانتيني الذي انتقل لتدريب توتنهام الإنجليزي.

وقال سيمونيه في تصريح لإذاعة "اوروبا 1" يوم الأحد : "كثيرون من حولي يعتقدون بأن بلان سيكون مدربا جيدا , وأنا أقول إنه لا يجوز ان نرفض هذا الترشيح عندما ننظر الى النجاحات التي حققها ديدييه ديشان مع موناكو" , وأضاف : "يجب النظر في ترشيح لوران بلان بجدية وبكثير من الانتباه".

ورفض سيمونيه القول إن بلان يفتقد الى الخبرة في مجال التدريب , واعطى مثال نجم المنتخب الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني الذي تولى الاشراف على المنتخب من دون ان يشرف على اي ناد في السابق , وقال في هذا الصدد : "كان بلاتيني مدربا رائعا وذلك مباشرة بعد ان انهى مسيرته في الملاعب ومن دون ان يمارس مهنة التدريب من قبل".

وتابع : "ما فعله بلاتيني يستطيع ان يقوم به بلان لما يتمتع به من صفات عالية" , وذلك في تلميح واضح إلى تأييده ترشيح بلان لهذه المهمة.

إلى أن سيمونيه أكد ايضا أنه لم يستبعد اطلاقا الترشيحات الاخرى وعددها 12 ترشيحا بينها اثنان جديان هما لجان تيجانا مدرب موناكو الفرنسي وفولهام الانجليزي سابقا وبرونو ميتسو مدرب العين الاماراتي حاليا.

وقال سيمونيه : "ما اقوله الآن لا يعني بأنني حذفت ترشيح تيجانا او غيره من المدربين الموهوبين".

وكان سيمونيه قد أعلن في وقت سابق أن هوية المدرب ستعرف منتصف يوليو المقبل , وستخوض فرنسا اول مباراة لها باشراف المدرب الجديد في 18 أغسطس ضد غانا.

يذكر ان المنتخب الفرنسي حامل اللقب خرج من الدور ربع النهائي من بطولة امم اوروبا لكرةو القدم المقامة حاليا في البرتغال بخسارته امام اليونان صفر-1 يوم الجمعة الماضي.

التعليقات