ماجت : هيتزفيلد الأصلح لتدريب ألمانيا

الأحد، 27 يونيو 2004 - 20:04

كتب : شادي أمير

فيلكس ماجت

أعرب فيلكس ماجت المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني عن أمله في أن يتولى أوتمار هيتزفيلد المدير الفني السابق للفريق البافاري مسئولية تدريب منتخب ألمانيا خلال المرحلة القادمة خلفا لرودي فولر المستقيل.

وصرح ماجت لموقع بايرن الرسمي على الإنترنت يوم الأحد قائلا : "أتمنى أن يقوم هيتزفيلد بتدريب المنتخب , فألمانيا بحاجة إلى خبرته الكبيرة في عالم التدريب , ويتبقى عامان فقط على كأس العالم عام 2006 بألمانيا , والمنتخب الألماني في حاجة إلى مدرب مقاتل يستطيع أن يقود الماكينات إلى الفوز بالبطولة".

ومضى ماجت , 50 عاما , يقول : "يجب أن نتعلم من أخطائنا التي وقعنا فيها في كأس الأمم بالبرتغال , فالفريق لم يظهر أنه قادر على تخطي الدور الأول , فلم يكن هناك فكر أو تكتيك واضح".

وأشار ماجت إلى أن الكرة الألمانية بحاجة إلى انقلاب في الخطط والتكتيك , فقد تعرضت الكرة الألمانية , على حد قوله , إلى انتقادات حادة وكثيرة , وقال : "أعتقد أن الحق كان مع هؤلاء المنتقدين , فنحن في حاجة إلى تكوين منتخب مثل الذي فاز بكأس العالم 1990 , فهذا الفريق كان متكامل في كل شيء , وأتوقع أن لاعبين كثيرين سيكون لهم دورا كبيرا في كأس العالم القادمة".

وكان المنتخب الألماني قد خرج من الدور الأول لكأس الأمم الأوروبية المقامة بالبرتغال , وهي المرة الثانية التي تخرج فيها الماكينات الألمانية من الدور الأول , بعد بطولة عام 2000في هولندا و بلجيكا.

التعليقات