اعتقال ماتابيلا حكم مباراة السودان وليبيا

الثلاثاء، 29 يونيو 2004 - 17:52

كتب : وكالات

اعتقلت الشرطة في جنوب أفريقيا الحكم الدولي بيتروس ماتابيلا المكلف بإدارة مباراة السودان وليبيا يوم السبت القادم ضمن تصفيات كأس العالم 2006 , وذلك ضمن سلسلة اعتقالات لعدد من الحكام والمسئولين المتورطين في فضيحة فساد وبيع مباريات في جنوب أفريقيا.

وأعلن موقع صحيفة "سودانايل" السودانية على الإنترنت يوم الثلاثاء نبأ اعتقال الحكم الدولي الجنوب أفريقي في بلاده قبل الموعد المقرر لوصوله إلى العاصمة السودانية الخرطوم لإدارة مباراة السودان وليبيا , و قالت إنه متهم بالتورط مع عدد من الحكام في قضية تلاعب في نتائج مباريات محلية هناك.

وأضافت سودانايل أن السلطات في جنوب أفريقيا ستخطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بهذه التطورات , دون أن يتضح ما إذا كان الحكم نفسه سيدير المباراة , أم سيتم تعيين حكم آخر.

وأكدت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الثلاثاء أيضا هذا النبأ عبر موقعها على الإنترنت , وقالت إن عدد الحكام والمسئولين الحاليين والسابقين العاملين في الوسط الكروي هناك الذين تم اعتقالهم حتى الآن في فضيحة بيع المباريات بلغ أكثر من عشرين شخصا , وهي أكبر فضيحة كروية من نوعها في جنوب أفريقيا التي اختارها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الشهر الماضي لتنظيم مونديال 2010.

وأضافت الـ (بي.بي.سي.) أن الحكمين الآخرين اللذين اعتقلا لسماع أقوالهما في هذه الفضيحة إلى جانب ماتابيلا الحكم سيمون موتاو ووالتر موتشوبيلا , والإثنان يحملان الشارة الدولية من (الفيفا).

وأشارت إلى أنه تم الإفراج عن الثلاثة بكفالة بعد أن مثلوا أمام السلطات المختصة بالتحقيق في القضية في مدينتي إيست لندن وبلومفونتين.

ومن بين المدانين في هذه القضية أيضا سترو باسيا صاحب نادي أومتاتا بوش باكس المتأهل هذا العام إلى دوري الدرجة الأولى.

يذكر أن ليبيا والسودان يلعبان في المجموعة الثالثة لتصفيات مونديال 2006 بألمانيا مع كل من مصر والكاميرون وكوت ديفوار وبنين , وتقام في إطار الجولة الثالثة من مباريات هذه المجموعة إضافة إلى لقاء السودان وليبيا مباراة بنين ومصر في كوتونو , ومباراة الكاميرون وكوت ديفوار في ياوندي.

التعليقات