داوم .. ثاني المعتذرين عن عدم تدريب ألمانيا

الجمعة، 02 يوليه 2004 - 18:33

كتب : شادي أمير

Germany

اعتذر المدرب الألماني كريستوف داوم المدير الفني الحالي لنادي فينيرباهتشه التركي عن عدم تدريب المنتخب الألماني , ليكون المدرب الثاني على قائمة المدربين المرشحين لتدريب "الماكينات" الذي يعتذر عن عدم قبول المهمة بعد أوتمار هيتزفيلد مدرب بايرن ميونيخ السابق.

ونقلت مجلة كيكر الألمانية يوم الجمعة عن داوم قوله : "أريد البقاء مع فينيرباهتشه حتى نهاية عقدي , لذا , أعتذر عن ترشيحي لتدريب المنتخب الألماني".

وأضاف داوم : "من المؤكد أن تدريب المنتخب حلم كل مدرب ألماني , ولكني لن أستطيع أن أتولى مسئولية تدريب المانشافت خلال الفترة القادمة".

ومن جانبه , أبدى عزيز يلديريم رئيس النادي التركي ارتياحه الشديد لقرار داوم , وأكد أن فينيرباهتشه يريد بقاء داوم في موقعه إلى أن يحتفل النادي بمئويته عام 2007.

جدير بالذكر أن داوم كان مرشحا لتدريب الماكينات الألمانية عام 2001 خلفا للمدرب ايريك ريبك , ولكن فضيحة تعاطيه للكوكايين التي أثارها اولي هونيس مدير الكرة بنادي بايرن كانت السبب في ابتعاد داوم عن المنصب , ومنذ ذلك الحين عمل المدرب السابق لليفركوزن في النمسا قبل أن ينتقل إلى تركيا الموسم الماضي ويقود فينيرباهتشه للفوز بالدوري التركي.

وعلى جانب آخر , أبدى فيلكس ماجت المدير الفني لبايرن ميونيخ ضيقه الشديد من قرار اوتمار هيتزفيلد المدير الفني السابق للفريق البافاري بعدم توليه مسئولية تدريب المنتخب الألماني.

وصرح ماجت لموقع النادي البافاري على الإنترنت : "هناك مشكلة كبيرة يجب على الاتحاد الألماني حلها , فاعتذار هيتزفيلد احزنني كثيرا , لأنه الوحيد الذي يملك المقدرة على جعل الماكينات الألمانية تدور من جديد".

وبذلك ينخفض عدد المرشيحن لتدريب المنتخب الألماني إلى أربعة مدربين هم : الفرنسي ارسين فينجر المدير الفني للأرسنال الإنجليزي , والهولندي جوس هيدنيك المدير الفني لأيندهوفن , والألمانيان اوتو ريهاجل المدير الفني لليونان ولوتار ماتيوس المدير الفني للمجر.

يذكر أن المنتخب الألماني خرج من الدور الأول لكأس الأمم الأوروبية بالبرتغال للمرة الثانية على التوالي , هو الأمر الذي جعل المدير الفني رودي فولر يتقدم باستقالته من تدريب "المانشافت".

التعليقات