العراق يعتمد على المنتخب الاولمبي في النهائيات

الأحد، 04 يوليه 2004 - 14:15

كتب : وكالات

منتخب العراق يلعب مباراة افتتاح البطولة أمام تايلاند

بغداد(العراق) أ.ف.ب.- قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم الاعتماد على المنتخب الاولمبي بدلا عن المنتخب الاول في كأس امم اسيا في الصين من 17 يوليو حتى 8 اغسطس المقبل وذلك نتيجة المستوى المتواضع الذي ظهر به الاخير في دورة غرب اسيا التي اقيمت في ايران الشهر الماضي وفقد فيها لقبه.

وقال النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود في تصريح لوكالة فرانس برس انه "وعلى ضوء النتيجة المتواضعة التي حققها بها المنتخب العراقي في دورة غرب اسيا في ايران حيث مني بثلاث هزائم متتالية (مرتان امام الاردن ومرة امام ايران) قرر الاتحاد العراقي اشراك المنتخب الاولمبي بدلا عنه في كأس امم اسيا".

ويبدأ المنتخب الاولمبي الاثنين معسكرا في الاردن قبل ان يتوجه الى تايلاند في المرحلة الاخيرة من الاعداد ثم ينتقل الى الصين لخوض النهائيات حيث يلعب في المجموعة الثالثة الى جانب السعودية واوزبكستان وتركمانستان.

وضمت البعثة العراقية الى الاردن ستة وعشرين لاعبا من بينهم عشرون لاعبا من تشكيلة المنتخب الأولمبي وستة فقط من الأول.

من جهته قال مدرب المنتخب الاولمبي عدنان حمد لوكالة فرانس برس ايضا انه "سيعتمد على لاعبي المنتخب الاولمبي وعلى عدد من اللاعبين الذين مثلوا المنتخب في دورة غرب آسيا الأخيرة".

واضاف "لدي ثقة كبيرة بهؤلاء اللاعبين وبمهاراتهم والتدريبات الاخيرة عكست جاهزيتهم لخوض مواجهات أمم اسيا التي ارغب في تحقيق إنجاز ونجاح جديد فيها" مضيفا "جميع اللاعبين الان في افضل مستوياتهم رغم الظروف الصعبة التي نواجهها في مرحلة الاعداد".

وكان حمد قاد المنتخب الاولمبي الى نهائيات دورة اثينا المقررة في اغسطس المقبل.

وضمت تشكيلة المنتخب نور صبري وعدي طالب واحمد علي وسعد عطية وباسم عباس وياسر رعد وحيدر عبد الأمير وهيثم كاظم ونشأت اكرم وصالح سدير وحسان تركي وقصي منير ومهدي كريم وحيدر صباح وهوار ملا محمد وعلاء ستار واحمد صلاح واحمد مناجد ويونس محمود وعماد محمد وحيدر عبد الرزاق وعلي جواد ورزاق فرحان وحيدر جبار وعبد الوهاب أبو الهيل.

يشار إلى أن المنتخب العراقي شارك أربع مرات في بطولة أمم آسيا وكانت آخر مشاركة له في النسخة الثانية عشرة التي أقيمت في لبنان عام 2000 وسيستهل مشاركته في البطولة الثالثة عشرة في الصين بملاقاة منتخب اوزبكستان في الثامن عشر من الشهر الجاري.

التعليقات