اختيارات فريق "في الجول" ليورو 2004 : نيدفيد الأفضل وفييري صاحب أجمل تعليق , وأغرب لقطة للمشجع البرتغالي!

الإثنين، 05 يوليه 2004 - 22:18

كتب : خالد يوسف

بعد العديد من المناقشات الساخنة والطويلة بين أعضاء موقع Filgoal.com على اختيار الأفضل فى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2004 بالبرتغال ، جاءت بعض النتائج متوقعة إلى حد بعيد , فيما جاء البعض الأخر منها غير متوقعاً بالمرة ، حيث وقع الاختيار على صانع ألعاب الفريق التشيكى بافيل نيدفيد لنيل لقب أحسن لاعب فى البطولة ، فيما جاء الصاعد الواعد واين روني مهاجم المنتخب الإنجليزى فى المقدمة كأفضل لاعب شاب , وجاءت تشكيلة فريق البطولة الأساسية والاحتياطية متوازنة إلى حد بعيد , باستثناء بعض المفاجآت العابرة التى جاءت مزيجاً بين العاطفة والذكريات الطيبة.

وجاءت أولى مفاجآت التشكيلة الرئيسية فى مركز حراسة المرمى والذى جلس على عرشه متربعاً الحارس الإيطالى بوفون , وهو اللاعب الوحيد فى التشكيلة الأساسية الذى لم يعبر فريقه الدور الأول ، إلا أنه حصل على موقعه هذا بفارق نقطة واحدة فقط عن مطارده الهولندى ادوين فان دير سار الذى حصل على 21 نقطة ، الذى اعتبره العديد من اعضاء فريق الموقع سبباً مباشراً فى وصول الفريق إلى الدور قبل النهائى على الرغم من تلقيه ستة أهداف طوال مشوار البطولة.

خط الدفاع جاءت نتائجه منطقية إلى حد بعيد بتواجد كل من "الظاهرة اليونانية" جيورجيوس سياتيريدس كظهير أيمن على حساب بديله الدنماركى توماس هيلفيج الذى جاء وجوده فى التشكيلة الاحتياطية مفاجأة من مفاجآت التشكيلة , والتشيكى ماريك يانكولوفسكى كظهير أيسر ، والذى نال تقدير فريق الموقع لدوره الهجومى الفعال على حساب بديله الإنجليزى آشلى كول , فيما شهد مركز قلب الدفاع ثانى تواجد يونانى فى التشكيلة الرئيسية بوجود العملاق ترايانوس ديلاس إلى جانبه البرتغالى الصلد ريكاردو كارفاليو ، الذى عرف موقعه الاساسى بعد تصفية ثانية حسمها بصعوبة على حساب من الإيطالى اليساندرو نيستا والإنجليزى سول كامبل ، الذين حجزا موقعهما بالتشكيلة الاحتياطية.

خط الوسط كان أكثر خطوط فريق "يورو 2004" صخباً فى مناقشات فريق الموقع ، وإن كان التشيكى كارل بوبورسكى حسم الأمور لصالحه بسهولة فى مركز الجناح الأيمن برصيد 21 نقطة ، بفارق عريض عن الدنماركى جرونكيار الاحتياطى.

وعلى الجانب الأيسر كان الهولندى آريين روبين اكثر لاعبى البطولة شعبية بين اعضاء الفريق بحصوله على 25 نقطة ، بفارق عريض عن بديله البرتغالى رونالدو الذى حصل على سبع نقاط فقط.

أما مركز لاعب الارتكاز الدفاعى فقد شهد أكبر مفاجآت الاختيارات على الإطلاق ، حيث حصل الهولندى ادجار دافيدز على موقعه الأساسى بفارق كبير عن بديله اليونانى الداهية تيودراكيس زاجوراكيس ، الذى اختير كأفضل لاعب فى بطولة كأس الأمم من قبل الإتحاد الاوروبى للعبة.

في المقابل جاء اختيار القائد التشيكى بافيل نيدفيد كأفضل صناع لعب البطولة متسقاً مع اختياره كأفضل لاعب فى البطولة بشكل عام ، فيما جاء بديله البرتغالى الموهوب ديكو كبديل للنجم التشيكى بفارق كبير.

أخيراً جاءت اختيارات خط الهجوم متوقعة وأليفة فى اغلبها ، حيث استولى هداف البطولة التشيكى ميلان باروش على اهتمام فريق الموقع برصيد ميلان باروش هداف البطولة برصيد 28 نقطة , متقدماً بنقطة واحدة على الهولندى رود فان نيستلروى الذى تبعه كأساسى فى التشكيلة , فيما جاء المراهق الإنجليزى واين رونى ومعه العجوز السويدى هنريك لارسون فى التشكيلة الإحتياطية.

من ناحية اخرى شهدت بقية اختيارات الأفضل خلال يورو 2004 بالنسبة لفريق Filgoal مزيجاً بين الإثارة والطرافة والمناقشات الثرية , حيث حصل هدف التعادل الهولندى امام المنتخب الالمانى بقدم "الداهية" نيستلروى على لقب أفضل هدف فى البطولة بأربعة أصوات ، فيما اكتسح الالمانى اوتو ريهاجل المدير الفنى للمنتخب اليونانى قائمة أفضل مدربى البطولة بأعلى رصيد من النقاط فى الاختيارات بأكملها برصيد 29 نقطة ، وهو نفس الإجماع الذى حصل عليه الإيطالى جيوفانى تراباتونى كأسوأ مدربى البطولة على الإطلاق برصيد 27 نقطة.

وللمرة الثانية جاء الإيطالى بوفون بطلاً في أحد اختيارات الموقع حاصلاً على لقب أفضل محاولة انقاذ هدف ، وذلك بمحاولته المزدوجة القادمة من عالم ألعاب "الفيديو جيم" أثناء مباراة بلاده امام الدنمارك فى الدور الأول , أما لقطة البطولة فقد حصلت على إجماع الفريق بأكمله باختيارهم ذلك المشجع الذى اقتحم ملعب دى لوش اثناء المباراة النهائية بين البرتغال واليونان ، ليلقي علم برشلونة في وجه لويس فيجو , ثم معرباً عن رغبته فى هز شباك مرمى المنتخب اليونانى على طريقته الخاصة.

أما أفضل تعليق صحفى صدر أثناء البطولة فقد كان بطله المهاجم الإيطالى كريستيان فييرى الذى رد على انتقادات مهاجميه بعد مباراة بلاده الثانية فى البطولة امام السويد بتعليقه فى مؤتمر صحفى بقول

التعليقات