زيدان المصري : المنتخب لم يستدعني حنى أرفض , ومصر لها الأولوية في اختياراتي

الجمعة، 09 يوليه 2004 - 17:30

كتب : محمد سيف

المنتخب في أمس الحاجة لكل لاعب محترف في الفترة المقبلة

كثيرون اتهموا محمد زيدان النجم المصري لنادي ميتديالاند الدنماركي بعدم الولاء وبأنه رفض اللعب لمنتخب مصر مفضلا عليه المنتخب الدنماركي , ولأن تلك الاتهامات خطيرة للغاية فقد كان من الواجب ان نتعرف على حقيقة هذا الموضوع الشائك كاملة من اللاعب نفسه ..

س- اين الحقيقة في كل ما ذكرته الصحف سواء المصرية او الدنماركية بخصوص انضمامك للمنتخب ؟

ج - الحقيقة ان هذا الموضوع اخذ حجما اكبر من حجمه , فأنا لم أرفض الانضمام للمنتخب في اي وقت من الأوقات ولم يتم استدعائي من الأساس حتى ارفض , وكل ما ارسله المنتخب لي هو جدول مواعيد مبارياته فقط , وهذا لا يعني بأي صورة انه استدعاني .

س - الم تنشر الصحف الدنماركية تصريحات على لسانك تقول فيها انك ترغب في اللعب للدنمارك ؟

ج - هذا غير صحيح على الإطلاق , كل ما قلته هو انني غير مستعد للعب لأي من المنتخبين في الفترة الحالية وأنه إذا لم يستدعني المنتخب المصري وعرضت علي الدنمارك اللعب لها فسأوافق لأن المنتخب المصري لم يطلبني من الأساس , لكن الصحف الدنماركية حورت التصريحات وقالت انني ارفض اللعب لمصر وافضل عليها الدنمارك وهو مالم يحدث ابدا .

س - إذا انت تفضل المنتخب المصري ؟

ج - بالطبع , فأنا في الأساس مصري قلبا وقالبا كما أنني لا احمل الجنسية الدنماركية ولم اطلبها , ولا تنس انني لعبت للمنتخب الأوليمبي المصري دون اي شكوى او تذمر , واقولها مرة أخرى المنتخب المصري اختياري الأول لكن إذا ارادني بالفعل .

س - قلت انك غير مستعد للعب دوليا , فماذا تعني ؟

ج - في الفترة القادمة افضل ان اصب تركيزي على الموسم الجديد مع النادي الذي بدأ استعداداته للموسم الجديد بالفعل , كما انني في حاجة لصقل بعض المهارات لدي قبل ان ادخل مرحلة اللعب الدولي , لأنني لا ارغب في ان انضم لمنتخب ما ثم اكتفي بالجلوس على مقعد البدلاء , فهذا لا يتناسب مع طموحاتي .

س - تألقت بشدة في الدور الثاني للدوري الدنماركي , فما السر في هذا التألق المفاجئ ؟

ج - لقد كنت في حاجة لفترة اعداد متميزة مثلما فعلت في الموسم الماضي وهو ما رفع مستواي كثيرا بالفعل , لكن مشكلة الفتاة الدنماركية ومشكلتي الأخرى مع حكم هناك اثرا بالسلب على تركيزي في الملعب , وعندما انتهت تلك المشاكل وتزامنت مع افتتاح الملعب الجديد ظهرت بصورة مغايرة تماما للفترة السابقة .

س - ألم تتلق عروضا للانتقال إلى ناد افضل في الموسم القادم ؟

ج - لقد تلقيت العديد من العروض الرسمية ابرزها من نادي موناكو لكن ميدتيالاند رفض العرض لضعف المقابل المادي , كما ان هناك عروضا عديدة في الفترة الأخيرة من أندية يونانية واسبانية بالإضافة لنادي بشيكتاش التركي .

س - قرأت في الصحف التركية انك قد وقعت بالفعل للنادي التركي , فما حدث ؟

ج - لم اوقع رسميا , لكن المفاوضات بيني وبين بشيكتاش وصلت إلى مستوى متقدم للغاية , وتوقفت عند الضمانات البنكية حيث ان الفرق التركية تمر بأزمة مادية وهو ما عرض المفاوضات للعرقلة في الفترة الأخيرة , لكنها لم تفشل ولا تزال المفاوضات قائمة .

س - وهل تتابع مباريات المنتخب في تصفيات كأس العالم ؟

ج - انا اتابع كافة مباريات المنتخب المصري في جميع المسابقات الدولية , كما انني اتابع الكرة المصرية بشكل دائم واتابع اخبارها اولا بأول .

س - إذن ما الذي يحتاجه المنتخب في الفترة الحالية للوصول لمونديال 2006 ؟

ج - المنتخب يحتاج إلى ان يكون جميع لاعبيه من المحترفين في اوروبا , فكل منتخبات افريقيا اصبحت تعتمد بشكل اساسي على لاعبيها المحترفين وهو ما صنع فرقا ضخما بيننا وبينهم وسبب التراجع الشديد للكرة المصرية امام نظيرتها الإفريقية , ولن نعود إلى سابق عهدنا إلا إذا اصبح لدينا مئات اللاعبين المحترفين في كافة الدول الأوروبية .

التعليقات