كينيون في مرسيليا للتفاوض على ضم دروجبا بـ 48,4 مليون دولار

الثلاثاء، 13 يوليه 2004 - 15:26

كتب : وكالات

دروجبا

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الثلاثاء أن بيتر كينيون الرئيس التنفيذي لنادي تشيلسي الإنجليزي توجه إلى مدينة مرسيليا الفرنسية لبدء التفاوض مع مسئولي نادي أوليمبيك مرسيليا بشأن إمكانية التعاقد مع المهاجم الإيفواري الدولي ديدييه دروجبا.

وقالت الـ (بي.بي.سي.) إن كينيون موجود حاليا في مرسيليا , مشيرة إلى أن العرض الإنجليزي الذي سيقدمه كينيون , مهنس صفقات تشيلسي , يبلغ 26 مليون جنيه إسترليني (حوالي 48,4 مليون دولار أمريكي).

وجاء هذا التطور بعد يوم واحد فقط من إعلان البرتغالي خوزيه مورينو المدير الفني الجديد لتشيلسي عن رغبته القوية في ضم المهاجم الدولي الإيفواري إلى صفوف فريقه لتعويض غياب الأرجنتيني هرنان كريسبو الذي تأخر في موعد عودته إلى تدريبات الفريق استعدادا للموسم القادم.

ووصف مورينو دروجبا , 28 سنة , بأنه لاعب رائع يملك مواصفات القوة والسرعة معا , وقال : "لديه قدرة فائقة على التحكم في اللمسة الأخيرة , كما أنه يجيد القتال على أي كرة , إنه لاعب يستطيع أن يحقق إنجازات عظيمة".

وكان بابا ضيوف المدير العام لنادي مرسيليا قد أعلن قبل أسبوعين أن الأموال التي سيحصل عليها النادي من صفقة بيع دروجبا , في حالة إتمامها , ستفيد النادي في شراء ثلاثة لاعبين دوليين على أعلى مستوى , مشيرا إلى أن مرسيليا سيكون هو الرابح في النهاية , خاصة وأن اللاعب منضم إليه من جينجان مقابل أربعة ملايين جنيه إسترليني فقط (7,4 مليون دولار).

ودروجبا , المتعاقد مع مرسيليا حتى عام 2008 , أحرز لفريقه تسعة عشر هدفا في الموسم الماضي وأحد عشر هدفا في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي , كما يقود منتخب بلاده في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2006 , حيث يحتل فريقه المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف الكاميرون المتصدر , ومتقدما على كل من مصر وليبيا والسودان وبنين.

ومنذ وصول مورينو إلى تشيلسي , أتم النادي الأزرق عدة صفقات صيفية مهمة استعدادا للموسم القادم أبرزها التعاقد مع المدافع البرتغالي الدولي باولو فيريرا لاعب بورتو , والمهاجم الصربي كيزمان من أيندهوفن الهولندي.

التعليقات