منتخب البحرين يتعامل بواقعية قبل مواجهة "المارد" الصيني في افتتاح أمم آسيا

الجمعة، 16 يوليه 2004 - 17:26

كتب : وكالات

بكين (الصين) - أ.ف.ب. : بدا الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في البحرين واقعيا في تحديد طموحات منتخب بلاده في كأس أمم آسيا الثالثة عشرة التي ستنطلق يوم السبت في الصين وتستمر حتى السابع من أغسطس المقبل , فاعتبر أنه لا يجب استعجال النتائج لأن المنتخب يعد للمستقبل.

وقال الشيخ فواز في حديث الى وكالة فرانس برس قبل المواجهة المرتقبة للبحرين مع الصين في المباراة الافتتاحية السبت : "بالنسبة الى منتخب البحرين فانه من الصعب استعجال النتائج لاننا نضع توقعات واهداف منطقية يمكن لنا تحقيقها وذلك افضل من اهداف صعبة المنال تسبب لنا خيبة امل".

وتابع "المشاركة في كأس اسيا هي الاولى لهذا المنتخب البحريني لانه منتخب المستقبل ونعده للاستحقاقات المقبلة منها تصفيات كأس العالم 2006 وخليجي 17".

واوضح "انها البطولة الاسيوية الثانية للبحرين ولكن هذه المرة الصورة مغايرة فالمنتخب البحريني بات يملك لاعبين جيدين وتطور مستواه بشكل لافت فارتقى في التصنيف العالمي واختير اكثر المنتخبات تطورا عام 2003 ولا شك ان الانجازات التي حققها في مشاركاته ابتداء من تصفيات كأس العالم السابقة ثم كأس العرب الثامنة وكأس الخليج الاخيرة زادت ثقة اللاعبين بانفسهم فحافظ على مستواه ورسم لنفسه صورة واضحة".

واضاف "نطمح من خلال مشاركتنا في الصين الى تقديم ما يليق بنا لكن الهم الاكبر الذي يواجهنا يتمثل بالاصابات فعبدالله المرزوقي لن يكون معنا وهو من ابرز المدافعين وسلمان عيسى ايضا وحسين بابا خضع لبرنامج علاجي ومحمد سالمين عائد من اصابة ولم تكتمل جهوزيته بعد".

وعن المواجهة الصعبة مع الصين في الافتتاح السبت قال الشيخ فواز "هناك دروس ممكن الاستفادة منها فلم يعد هناك منتخبات كبيرة او صغيرة في كرة القدم بل انها تعطي من يعطيها داخل الملعب ونحن سنستغل المباراة الاولى ضد المنتخب الصيني على ارضه وبين جمهوره بطريقة ايجابية فالصين مطالبة بنتائج وستكون تحت الضغط".

التعليقات