البحرين تنتزع تعادلا ثمينا من الصين في افتتاح أمم آسيا

السبت، 17 يوليه 2004 - 18:20

كتب : وكالات

البحرين خطفت نقطة ثمينة من أصحاب الأرض فى افتتاح البطولة

بكين (الصين) - أ.ف.ب. : انتزعت البحرين نقطة ثمينة من الصين في عقر دارها اثر تعادلهما 2-2 السبت على ملعب العمال في بكين في افتتاح منافسات المجموعة الاولى وكأس الامم الاسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها الصين حتى السابع من شهر أغسطس المقبل.

وسجل زهينج زهي (58 من ركلة جزاء) ولي جين يو (67) هدفي الصين ومحمد حبيل (41) وحسين علي (88) هدفي البحرين.

وحصد كل منتخب نقطته الاولى في البطولة وتقاسما صدارة المجموعة التي تضم ايضا قطر واندونيسيا اللتين تلتقيان الاحد على الملعب ذاته.

وسبق المباراة حفل افتتاح دام نحو 35 دقيقة تضمن فقرات عدة منها الابراج الاربعة على زاويا الملعب التي ترمز الى سور الصين العظيم حيث حمل كل برج شعارا الاول يشير الى مرور مئة عام على تأسيس الاتحاد الدولي (فيفا) والثاني مرور خمسين عاما على تأسيس الاتحاد الاسيوي والثالث الى شعار الاتحاد الاسيوي والرابع الى كرة القدم الصينية في القرون الماضية.

والقى رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر كلمة خلال الحفل قال فيها "انه فخر لي ان اكون هنا معكم في كأس اسيا التي تأتي في احتفالات الاتحاد الاسيوي بمرور خمسين عاما على تأسيسه" مضيفا "المستقبل هو اسيا المستقبل هو الصين".

ثم القى رئيس الاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام كلمة ايضا جاء فيها "اننا سعداء جدا لاقامة هذا المهرجان الكبير في الصين التي تستضيف النهائيات للمرة الاولى في تاريخها" متمنيا "ان تقدم المنتخبات الاسيوية افضل ما لديها" ثم اعلن افتتاح البطولة رسميا.

التعليقات