الأرجنتين وكولومبيا إلى نصف نهائي كوبا أمريكا

الأحد، 18 يوليه 2004 - 13:17

كتب : وكالات

تريسور مورينو هداف منتخب كولومبيا

ليما (بيرو) أ.ف.ب.: تأهلت الارجنتين وكولومبيا حاملة اللقب الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الامم الامريكية الجنوبية لكرة القدم "كوبا امريكا" التي تستضيفها البيرو حتى 25 يوليو الحالي بعد فوز الاولى على الدولة المضيفة 1-صفر والثانية على كوستاريكا 2-صفر السبت.

في المباراة الاولى التي اقيمت على ملعب الياس اجيري في تشيكلايو امام 25 الف متفرج قدم كارلوس تيفيز الى منتخب بلاده بطاقة العبور الى نصف النهائي بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 60.

ولم يسمح دافع المسئولية للاعبي البيرو بان يكونوا صيدا سهلا امام الارجنتينيين الذين اعتمدوا اسلوبا هجوميا منذ البداية وقاوموا مدهم وامتدادهم نحو منطقتهم بالعنف احيانا فنالوا 3 بطاقات صفراء.

وبعد تقدم الارجنتين ضغط منتخب الدولة المضيفة وسنحت له عدة فرص دون ان يستغل النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد المدافع المخضرم روبرتو ايالا قبل تسع دقائق من نهاية الوقت الاصلي (81).

وفي المباراة الثانية على استاد مانسيش في تورخيو (560 كلم شمال ليما) وامام 15 الف متفرج حسمت كولومبيا النتيجة في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول عن طريق ابل اجيلار (41) وتريسور مورينو (45 من ركلة جزاء).

وحاولت كوستاريكا المشاركة ببطاقة دعوة تقليص الفارق على الاقل في الشوط الثاني بيد ان حاملي اللقب تمكنوا من المحافظة على تقدمهم بهدفين نظيفين والذي تحول الى فوز وتأهل في نهاية اللقاء.

ويختتم الدور ربع النهائي بلقاءي البارجواي مع الاوروجواي في تاكنا والمكسيك مع البرازيل في بيورا.

التعليقات