مصر تهزم السودان برباعية في تصفيات كأس أفريقيا للشباب

الأحد، 18 يوليه 2004 - 22:21

كتب : سامح الخطيب

حقق المنتخب المصرى تحت عشرين عاما يوم الأحد فوزا عريضا على نظيره السودانى بأربعة أهداف نظيفة فى لقاء الذهاب للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للشباب المقرر إقامتها فى يناير 2005 فى بنين.

تقدم للمنتخب المصرى أحمد سمير فرج لاعب نادى سوشو الفرنسى فى الدقيقة الثامنة من اللقاء ، وأضاف الهدف الثانى حسام أسامة فى الدقيقة 38 من متابعة جيدة لتسديدة قوية من صاحب الهدف الأول.

وفى الشوط الثانى سجل عمرو الحلوانى لاعب النادى الأهلى الهدف الثالث فى الدقيقة 53 من ضربة حرة مباشرة ، وأكمل عبد الله السعيد لاعب الإسماعيلى الرباعية فى الدقيقة 77 من كرة ثنائية مع عبد الله الشحات.

سيطر المنتخب المصرى على معظم فترات المباراة التى جرت على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر ولاحت له العديد من الفرص لزيادة غلته من الأهداف لولا عدم تركيز لاعبيه ، فيما شكل منتخب السودان بعض الخطورة على مرمى الحارس المصرى حمادة شعبان من الهجمات المرتدة السريعة التى اجادوها.

قاد المنتخب رسميا محمد رضوان المدرب العام لمنتخب الشباب نظرا للظروف الصحية للدكتور محمد علي المدير الفني للفريق والذي حرص على العودة مبكرا من رحلة علاجه الخارجية ليحضر هذه المباراة الهامة , وكان لحضوره أثر كبير فى ارتفاع معنويات اللاعبين الذين كانوا يتوجهون إليه بالتهنئة عقب إحرازهم كل هدف.

ويقام لقاء العودة بين المنتخبين فى الأول من أغسطس المقبل فى العاصمة السودانية الخرطوم.

يذكر ان المنتخب المصرى أعفي من خوض مباراتي الدور التمهيدى لهذه التصفيات نظرا لكونه حامل لقب البطولة الاخيرة التي اقيمت في بوركينا فاسو‏ 2003‏ ، فيما تأهل منتخب السودان للمباراة عقب فوزه على الصومال بثلاثة أهداف لهدف فى مجموع لقائى الذهاب والعودة للدور التمهيدى.

ويلتقى الفائز بمجموع مباراتى الذهاب والعودة بين مصر والسودان مع منتخب زامبيا الذى تأهل للدور التالى عقب انسحاب اثيوبيا ، وسوف يتأهل الفائز مباشرة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

التعليقات
قد ينال إعجابك