كوبا امريكا : البرازيل تسحق المكسيك بالأربعة

الإثنين، 19 يوليه 2004 - 13:49

كتب : وكالات

المهاجم البرازيلي أدريانو

ليما ( بيرو ) ا.ف.ب.: أنهى المنتخب البرازيلي مغامرة المكسيك عندما سحقها برباعية نظيفة في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الامم الامريكية الجنوبية لكرة القدم (كوبا امريكا) التي تستضيفها بيرو.

وسجل اليكس (27 من ركلة جزاء) وادريانو (65 و78) و ريكاردو اوليفيرا (87) اهداف البرازيل.

وتلتقي البرازيل في الدور المقبل مع اوروجواي يوم الاربعاء في ليما ، وتجمع مباراة نصف النهائي الاولى بين المنتخبين الكولومبي حامل اللقب والارجنتيني الثلاثاء في ليما ايضا.

واستعادت البرازيل توازنها بعد خسارتها امام بارجواي 1-2 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة مؤكدة استعدادها للمنافسة على اللقب برغم غياب ابرز نجومها.

وتدين البرازيل ببلوغها دور الاربعة الى المهاجم ادريانو الذي سجل ثنائية رفع بها رصيده في صدارة لائحة الهدافين الى 5 اهداف.

وكان ادريانو لعب دورا كبيرا في بلوغ البرازيل ربع النهائي عندما سجل ثلاثية في مرمى كوستاريكا 4-1 في الجولة الثانية . ونجحت البرازيل في وقف المسيرة الموفقة للمكسيك في البطولة حيث تصدرت المجموعة الثانية بتغلبها على الارجنتين 1-صفر وعلى الاكوادور 2-1 وتعادلت مع اوروجواي 2-2.

جدير بالذكر أن هذا الفوز هو الاول للبرازيل على المكسيك في اخر ست مواجهات جمعت بينهما.

وبدأت المباراة متكافئة في شوطها الاول وتبادل المنتخبان الهجمات وكانت الفرصة الاولى للبرازيل في الدقيقة الرابعة عندما تابع جوان برأسه كرة عرضية لاليكس حاول الحارس المكسيكي ازفالدو سانشيز ابعادها فردتها العارضة قبل ان يشتتها الدفاع.

وردت المكسيك بعد 6 دقائق عندما راوغ المهاجم سالفادور كاربونا ثلاثة مدافعين وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الايمن للحارس البرازيلي جوليو سيزار.

وكانت نقطة التحول في المباراة عندما اخترق ادريانو الدفاع المكسيكي وسدد كرة ارتدت من الحارس سانشيز والتحم اللاعبان في محاولة للحصول على الكرة لكن ادريانو سقط على ارض الملعب فاحتسب الحكم الكولومبي اوسكار رويز ركلة جزاء اظهرت الاعادة انها غير صحيحة.

وتجدر الاشارة الى انها ركلة الجزاء الرابعة التي يحتسبها الحكم رويز للمنتخب البرازيلي في مباراتين بعد الركلات الثلاث ضد الارجنتين (3-1) في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي.

وانبرى قائد المنتخب البرازيلي اليكس لركلة الجزاء بنجاح مفتتحا التسجيل (27).

واستمر الوضع على حاله حتى الدقيقة 65 عندما اضاعت المكسيك الكرة في وسط الملعب فوصلت الى ادريانو الذي اطلقها قوية من مشارف منطقة الجزاء مسجلا الهدف الثاني.

وسجل ادريانو هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده بعدما راوغ الحارس المكسيكي وسدد الكرة من زاوية ضيقة (78).

ورفع ادريانو رصيده في صدارة لائحة الهدافين الى 5 اهداف بفارق هدفين امام المهاجم الارجنتيني خافير سافيولا والاورغواياني كارلوس بوينو.

واستبدل المدرب البرازيلي كارلوس البيرتو باريرا المهاجم لويس فابيانو الذي لم يكن في مستواه المعهود بمهاجم فالنسيا الاسباني ريكاردو اوليفيرا الذي ما لبث ان سجل الهدف الرابع (87).

وكاد ادريانو يسجل هدفه الشخصي الثالث غير ان كرته الرأسية ارتدت من القائم.

التعليقات