الصحف القطرية تشن هجوما شديدا على تروسييه

الإثنين، 19 يوليه 2004 - 14:05

كتب : سامح الخطيب

شنت الصحف القطرية هجوما عنيفا على الفرنسى فيليب تروسييه المدير الفنى للمنتخب القطرى عقب خسارة "العنابى" لأولى مبارياته فى كأس الأمم الآسيوية المقامة فى الصين أمام اندونيسيا بهدفين مقابل هدف .

و خرجت صحيفة الشرق لتقول إن "تروسييه يقود العنابى إلى كارثة" ، و أكدت أن مستوى منتخب اندونيسيا الذى لم يفز فى أى مباراة له خلال المشاركات السابقة فى كأس الأمم الآسيوية لا يرقى بأى حال إلى إعداد المنتخب القطرى و المبالغ التى تم صرفها عليه .

أما صحيفة الوطن فكان عنوانها "العنابى يسقط بفعل فاعل" ، و اشارت تحديدا إلى أن الفاعل الحقيقى هو تروسييه الذى لم ينجح فى الفوز على منتخب اندونيسيا الذى وصفته الصحيفة بـ "المتواضع " .

و أشارت الصحيفة إلى أن تخبط تروسيه فى التشكيل و تغيير مراكز اللاعبين ، بالإضافة إلى تغييراته الخاطئة أثناء المباراة أضاعت فوزا سهلا من العنابى ، و قالت إن أقل خسارة كانت من الممكن أن تكون التعادل ، إلا أن تروسييه لم يستطع حتى إدراكه .

و تحت عنوان "تروسيه يكابر و يؤكد أن فرص منتخب قطر للوصول إلى الدور الثانى مازالت قائمة" قالت الصحيفة إنه لا يمكن أن يقنع تروسييه أحدا بعد الآن بتصريحاته المبالغ فيها ، فالحقيقة باتت واضحة و الخسارة اصابت الجميع بالصدمة .

و تندرت الصحيفة على غرور تروسييه و فلسفته الغير مفهومة التى كان يعامل به مسئولى و لاعبى المنتخب القطرى و قالت انه لا يتناسب مع حجمه كمدرب و الذى ظهر بوضوح فى كأس الأمم الآسيوية .

يذكر أن منتخب قطر يحتل المركز الرابع و الأخير فى المجموعة الأولى للبطولة بدون أى رصيد ، فيما تصدرت اندونيسيا المجموعة برصيد ثلاث نقاط ، و جاءت البحرين و الصين صاحبة الأرض فى المركزين الثانى و الثالث بعد أن تعادلا فى المباراة الإفتتاحية للبطولة بهدفين لكل منهما .

التعليقات