تشيلسي يؤكد تعاقده مع دروجبا

الإثنين، 19 يوليه 2004 - 20:08

كتب : نصري عصمت

دروجبا

قال نادى تشيلسي الإنجليزي يوم الإثنين إنه تعاقد مع الإيفوارى ديدييه دروجبا مهاجم أوليمبيك مرسيليا الفرنسي بعد مفاوضات استمرت على مدى اسبوعين دون الإفصاح عن القيمة المادية أو مدة التعاقد.

واوضح تشيلسى فى بيان على موقعه الرسمى على الانترنت يوم الاثنين ان دروجبا , 26 عاما , سيصل الى لندن يوم الثلاثاء بعد ان قضى موسما ناجحا مع فريقه الفرنسى سجل خلاله 30 هدفا فى الدورى الفرنسى ودورى ابطال اوروبا وكأس الاتحاد الاوروبى.

ومن المنتظر ان يكون المقابل المادى للصفقة قد تجاوز 33 مليون دولار أمريكي , وهو المبلغ الذى سبق لمرسيليا رفضه بناء على عرض تقدم به بيتر كينيون المدير التنفيذى لتشيلسى , بينما رجحت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) أن يكون المقابل 40 مليون دولار , وهو ما سيجعل دروجبا اغلى لاعب فى تاريخ تشيلسى متفوقا على الايرلندى داميان داف الذى تم شراؤه العام الماضى من بلاكبرن مقابل 31 مليون دولار.

وأشار البيان الى المهارات العالية لدروجبا وقدرته على تسجيل الاهداف مع منتخب بلاده , وكذلك تسجيله لهدف الفوز فى شباك منتخب مصر فى تصفيات كأس العالم 2006.

وكان كريستوفر بوشيه رئيس نادى مرسيليا قد طلب الحصول على 50 مليون دولار كمقابل مادى لدروجبا , غير ان المفاوضات بين الناديين أسفرت عن الاتفاق على مبلغ اقل من هذا بكثير.

يذكر ان البرتغالى خوزيه مورينو مدرب تشيلسى سبق له ابداء اعجابه بدروجبا مشبها اياه بالنجم الفرنسى تيرى هنرى بالاضافة لرغبته فى الدفع به الى جوار الهداف الصربى ماتيجا كيزمان اخر صفقات النادى اللندنى.

التعليقات