بيكنباور : شيفر مرشح بشكل رسمي لتدريب ألمانيا

الإثنين، 19 يوليه 2004 - 21:05

كتب : شادي أمير

قال فرانتس بيكنباور رئيس اللجنة الرباعية التي شكلها اتحاد الكرة الألماني لاختيار مدرب المنتخب إن مدرب المنتخب الكاميروني وينفريد شيفر انضم بشكل رسمي إلى قائمة المرشحين لتدريب الفريق خلفا لرودي فولر المستقيل.

وصرح بيكنباور لمجلة بيلد الألمانية يوم الإثنين قائلا : "انضم شيفر إلى قائمة المرشحين لتدريب المانشافت , فهو من أبناء الدوري الألماني (خاض شيفر 403 مباريات في الدوري الألماني) , ويعرف المشكلة التي عانت منها ألمانيا في الفترة الماضية".

وأضاف بيكنباور : "الآن توجد لدينا أربعة اختيارات هي : الدنماركي مورتون أولسون مدرب الدنمارك , والهولندي جوس هيدنيك مدرب أيندهوفن , والألماني لوتار ماتيوس مدرب المنتخب المجري , ووينفريد شيفر".

من جانبه , أبدى شيفر سعادته البالغة لترشيح اسمه لتدريب المنتخب الألماني , وأكد أنه سيكون تحت أمر الاتحاد الألماني في حالة اختياره كمدرب للمنتخب.

وصرح شيفر لمجلة شبورت بيلد يوم الإثنين أيضا : "لا أعلم سبب التشاؤم الذي يعم الألمان بسبب المنتخب , يجب على الجميع أن يتفاءل , وأعتقد أننا قادرون على صنع منتخب قوي خلال عام على الأكثر , لأننا نملك عددا ممتازا من اللاعبين".

يذكر أن شيفر لعب لفريق بروسيا منشنجلادباخ لمدة عشرة مواسم , ونجح معه في الفوز ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1979 , والدوري الألماني عام 1970 , ولعب أيضا لفريق كيكرز اوفنباخ وكالسروهه , كما قام بتدريب الأخير لمدة 11 عاما , وفريق شتوتجارت موسم 1998-1999 , ثم فريق تنس بروسيا برلين لمدة موسمين , قبل أن ينتقل إلى تدريب المنتخب الكاميروني عام 2001 , وقاد "الأسود" إلى تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية عام 2002.

يذكر أن المنتخب الكاميروني يلعب في المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2006 التي ستقام بألمانيا , وتضم مجموعته كلا من مصر وكوت ديفوار وليبيا والسودان وبنين , ويحتل "الأسود" صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط.

التعليقات