كوبا امريكا : الارجنتين تجرد كولومبيا من اللقب وتبلغ المباراة النهائية

الأربعاء، 21 يوليه 2004 - 12:52

كتب : وكالات

لقطة من مباراة للأرجنتين في البطولة أمام كولومبيا

ليما ( بيرو ) ا.ف.ب.: بلغت الارجنتين المباراة النهائية لبطولة كأس الامم الامريكية الجنوبية (كوبا اميركا) التي تستضيفها بيرو بفوزها على كولومبيا حاملة اللقب بثلاثة أهداف نظيفة يوم الثلاثاء في ليما امام 15 الف متفرج في الدور نصف النهائي.

وسجل كارلوس تيفيز (32) ولويس جونزاليز (50) وخوان بابلو سورين (80) اهداف الأرجنتين ، التى تلتقي في النهائي مع البرازيل او اوروجواي اللتين تلتقيان مساءا.

وباتت الارجنتين على بعد فوز واحد لاحراز اول لقب دولي منذ عام 1993 عندما توجت بطلة لكوبا امريكا ، علما بانها كانت تخطت كولومبيا بالذات في نصف النهائي بركلات الترجيح.

وخاضت الارجنتين المباراة في غياب قائدها مدافع فالنسيا الاسباني روبرتو ايالا لطرده في المباراة ضد بيرو (1-صفر) في ربع النهائي ومهاجم برشلونة الاسباني خافيير سافيولا بسبب الاصابة.

ونجحت الارجنتين في وضع حد للمشوار الناجح لكولومبيا منذ بداية البطولة حيث لم تخسر في مبارياتها الاربع السابقة ، بيد انها وجدت صعوبة في ايقاف المد الهجومي للارجنتينيين طيلة المباراة.

وفرضت الارجنتين افضليتها منذ البداية بقيادة الثنائي سيزار دلجادو وكارلوس تيفيز صانع العاب بوكا جونيورز الذي لعب اساسيا منذ البداية وكان وراء اغلب الفرص التي سنحت للارجنتينيين.

ولم يتأخر المنتخب الارجنتيني في ترجمة ضغطه الى هدف حمل توقيع تيفيز من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا.

وكان تيفيز قاد الارجنتين الى دور الاربعة بتسجيله هدف الفوز في مرمى بيرو من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا.

واعتمد المنتخب الكولومبي على الهجمات المرتدة لكنها كانت تكسر عند منطقة الجزاء دون ان تشكل خطورة على مرمى الحارس الارجنتيني روبرتو ابوندانزييري باستثناء تسديدة لتريزور مورينو مرت بجوار القائم الايسر.

وكاد كيلي جونزاليز يضيف الهدف الثاني من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة بيد ان المدافع اندريس جونزاليز ابعدها من باب المرمى تلتها رأسية للمهاجم لوتشيانو فيجيروا مرت فوق العارضة.

وأنقذ الحارس الكولومبي خوان كارلوس هيناو مرماه من هدفين محققين بقطعه انفرادين لفيجيروا ودلجادو.

وتابعت الارجنتين ضغطها في الشوط الثاني ونجحت في تسجيل الهدف الثاني عبر لويس جونزاليز الذي استغل خطأ للدفاع الكولومبي لتشتيت كرة عرضية لفيجيروا فتابعها داخل المرمى (50).

وهو الهدف الثاني لجونزاليز في البطولة.

وحاولت كولومبيا الخروج من تكتلها الدفاعي بحثا عن تقليص الفارق بيد ان محاولاتها باءت بالفشل قبل ان يوجه لها المدافع سورين الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 80 بارتماءة رأسية اثر ركلة حرة نفذها ماورو روزاليس بديل دلجادو.

التعليقات