برشلونة يتخلى عن سعيه لضم الكاميروني ايتو

الخميس، 22 يوليه 2004 - 11:12

كتب : وكالات

برشلونة (إسبانيا) أ.ف.ب. - اكد رئيس نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم خوان لابورتا تخلي فريقه عن سعيه لضم مهاجم فريق مايوركا ومنتخب الكاميرون صامويل ايتو افضل لاعب في القارة السمراء العام الماضي.

ويأتي اعلان لابورتا بعد اجتماعه مع رئيس مايوركا ماتيو اليماني ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز الذي يملك فريقه خمسين بالمئة من حقوق اللاعب.

وقال لابورتا في مطار برشلونة لدى عودته من مايوركا : "قدم برشلونة العرض الذي اعتقده مناسبا لضم ايتو لكن مايوركا لا ينوي بيعه بهذا المبلغ".

واشار لابورتا الى انه عرض على مايوركا اكثر من العرض الاول الذي بلغ 15 مليون يورو دون اعطاء تفاصيل اضافية.

وبحسب الصحف الاسبانية فان ريال مدريد يمكن ان يضم اللاعب الكاميروني ثم اعارته موسما اضافيا لمايوركا بانتظار ان يحصل على الجنسية الاسبانية او ان يشركه في صفوفه على امل ان يحصل الظهير الايسر البرازيلي روبرتو كارلوس بسرعة على الجنسية الاسبانية.

وكان ايتو انتقل من ريال مدريد الى مايوركا عام 2000 في عملية معقدة تضمنت انتقال دييجو تريستان من مايوركا الى ديبورتيفو لاكورونيا والبرازيلي فلافيو كونسيساو من ديبورتيفو الى ريال مدريد.

ومنذ ذلك الحين يملك ريال مدريد حق الاستفادة من نصف قيمة انتقال ايتو (23 عاما) الذي تألق مع مايوركا وبات مرتفع الثمن بعد ان سجل 54 هدفا في الدوري الاسباني.

وتؤكد الصحف الاسبانية ان ايتو كان على وشك الانضمام الى فالنسيا بطل الدوري او الى اتلتيكو مدريد وهو مطلوب من عدة اندية انكليزية وايطالية.

التعليقات