أوزباكستان تهزم السعودية بهدف , وتصعد لدور الثمانية

الخميس، 22 يوليه 2004 - 18:00

كتب : شادي أمير

لقطة من مباراة السعودية وتركمنستان

حقق المنتخب الأوزباكستاني فوزا ثمينا على المنتخب السعودي بهدف دون رد في إطار ثاني مبارياتهما في المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأسيوية , ليصبح أول فريق يصعد لدور الثمانية.

أحرز هدف المباراة الوحيد المهاجم الكسندر جينريك في الدقيقة الثالثة عشر من الشوط الأول , بهذه النتيجة يرتفع رصيد اوزباكستان إلى ست مقاط و تتصدر المجموعة الثالثة , بينما توقف رصيد المنتخب السعودي عند نقطة واحدة و أصبح قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة.

جاءت المباراة متوسطة المستوى لم يقدم فيها " الأخضر " الأداء متوقع , بينما ظهر المنتخب الأوزباكستاني بمستوى رائع للغاية , و سيطر على مجريات اللعب تماما خلال الشوط الأول.

و في الشوط الثاني حاول المنتخب السعودي تعديل النتيجة و لكن الدفاع الأوزباكستاني تصدى لجميع الهجمات السعودية لتنتهي المباراة بفوز أوزباكستان و صعودها إلى الثمانية.

بينما يتوجب على المنتخب السعودي تحقيق الفوز في أخر مباراياته على شقيقه العراقي , ليصعد كثاني المجموعة.

تعد هذه الهزيمة هى الهزيمة الرسمية الأولى للمنتخب السعودى تحت قيادة مديره الفنى الهولندى فاندرليم , حيث قاد فاندرليم المنتخب السعودى فى 21 مباراة متتالية فى كأس العرب وكأس الخليج وتصفيات كأس الأمم الأسيوية وتصفيات كأس العالم دون أن يتلقى الفريق أى هزيمة , وتوج المنتخب الأخضر بطلا لكأسى العرب والخليج .

يذكر ان المنتخب العراقى قد حقق فوزا صعبا على منتخب تركمنستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى اطار مباريات المجموعة نفسها .

التعليقات