كلينسمان مدربا للمنتخب الألماني .. لأول مرة!

الخميس، 22 يوليه 2004 - 20:50

كتب : شادي أمير

كلينسمان

أعلن الإتحاد الألماني لكرة القدم أنه تم تعيين المهاجم الدولي السابق يورجن كلينسمان كمدرب للماكينات الألمانية لمدة عامين خلفا لرودي فولر , لتنتهي التكهنات بشأن شخصية مدرب المنتخب الألماني التي استمرت لمدة شهر كامل بعد خروج الماكينات الألمانية من الدور الأول لكأس الأمم الأوروبية بالبرتغال.

وصرح كليسنمان , 39 عاما , لموقع الإتحاد الألماني : "إنني سعيد للغاية بتولي تدريب المنتخب , فهو شرف لأي ألماني , وسأحاول قصارى جهدي لتحقيق نتائج جيدة في كأس العالم 2006 إذ أن البطولة هي أهم بطولة كروية ستنظمها ألمانيا خلال الأربعين عاما القادمة".

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الألماني إنه تم تعيين المهاجم الدولي السابق أوليفر بيرهوف , 36 عاما , كمدير للمنتخب , وتعيين هولجر اوسيك , 55 عاما , مساعدا لكلينسمان.

وفي أول تصريح له أكد اوليفر بيرهوف : "إنني سعيد للغاية بالمنصب الجديد , واكتملت سعادتي بالعمل مع كلينسمان , فهو رجل ناجح وأتوقع أن يقود المنتخب الألماني لتحقيق نتائج جيدة".

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها كلينسمان بالعمل في مجال التدريب , إذ يدير شركة للدعاية الرياضية في الولايات المتحدة , أما بالنسبة لهولجر اوسيك فهو معروف في عالم التدريب الألماني , فقد كان مساعد فرانتس بيكنباور عام 1990 عندما فازت ألمانيا بكأس العالم , كما أنه قام بتدريب المنتخب الكندي في الفترة من 1998 حتى سبتمبر 2003.

وتضاربت ردود فعل مدربي الفرق الألمانية على قرار تعيين كليسمان في هذا المنصب , فقد قال فيلكس ماجت المدير الفني لبايرن ميونيخ : " أعتقد أن كلينسمان قادر على تحقيق نتائج جيدة مع المنتخب , و يجب على الجميع أن يساعده."

واتفق اولي هونيس مدير الكرة بالفريق البافاري مع ماجت و صرح : " أعتقد أن كلينسمان يمتلك شخصية قوية , و المجموعة المسئولة عن المنتخب حاليا تمثل مزيج ممتاز , و أتمنى أن يفكر الجميع في كيفية مساعدة كلينسمان و رفاقه."

أما مايكل بالاك و أوليفر كان لاعبا الفريق البافاري فقد أكدا أن كلينسمان هو أفضل من يتولى تدريب المانشافت في الوقت الحالي , إذ أنه واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ ألمانيا , بالإضافة إلى أنه يريد تحقيق نجاحات مبهرة للكرة الألمانية كمدرب مثلما فعل كلاعب.

ومن جانبه أكد بطل العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى ( فورميولا وان ) الألماني مايكل شوماخر أنه واثق من نجاح كلينسمان لأنه رجل حقق نجاحات كثيرة كلاعب , و لكنه أكد في الوقت نفسه أن الأمر لن يكون سهلا و أن كلينسمان يتوجب عليه تحمل الضغط العصبي خلال الفترة القادمة , و قد أتفق ديرك نوفيتسكي لاعب فريق دالاس لكرة السلة.

أما اوتمار هيتزفيلد مدرب فريق بايرن ميونيخ السابق و الذي كان أبرز المرشحين لتدريب المنتخب فقد صرح : " أعتقد أنه أختيار موفق , فكلينسي قدم الكثير للكرة الألمانية , و هو يمتلك الرغبة في تحقيق نتائج طيبة مع المنتخب."

وعلى جانب أخر , أبدى وينفريد شيفر المدير الفني للكاميرون سعادته بتولي كلينسمان مسئولية تدريب المنتخب , و طالب الجماهير الألمانية بالتفاؤل.

أما لوتار ماتيوس المدير الفني للمنتخب المجري فقد هنئ كلينسمان بتدريبة المنتخب الألماني , و أكد أنه يتمنى أن يحقق كلينسمان لقب كأس العالم 2006.

جدير بالذكر أن كلينسمان قد قاد المنتخب الألماني للفوز بكأس العالم 1990 , و كأس الأمم الأوروبية عام 1996 , كما لعب لفرق بايرن ميونيخ و شتوتجارت و توتنهام الإنجليزي و أنتر ميلان الإيطالي و موناكو الفرنسي.

التعليقات