الجوهري يقود الأردن لإنجاز تاريخي بالفوز على الكويت

الجمعة، 23 يوليه 2004 - 15:45

كتب : خالد طلعت

قاد المدرب المصرى القدير محمود الجوهرى المنتخب الأردنى لتحقيق فوز تاريخى على منتخب الكويت بهدفين دون رد فى اطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لكأس الأمم الأسيوية , بينما ودعت الإمارات البطولة بهزيمة جديدة أمام كوريا الجنوبية.

جاء هدفا المنتخب الاردنى في المرمى الكويتي فى الوقت بدل الضائع من أحداث الشوط الثانى وبالتحديد فى الدقيقتين 92 و 94 عن طريق اللاعبين خالد صالح وأنس الزبون.

نجح المنتخب الاردنى فى تحقيق هذا الفوز الصعب , وهو الأول من نوعه للمنتخب الأردني في هذه البطولة , برغم خوضه نصف الساعة الأخيرة من أحداث اللقاء بعشرة لاعبين فقط بعد قيام الحكم الصينى بطرد مدافع منتخب الأردن فيصل ابراهيم في الدقيقة 58.

يذكر أن الجوهرى نجح فى قيادة منتخب الأردن لنهائيات كأس الأمم الأسيوية للمرة الأولى فى تاريخها ونجح فى تحقيق نتائج طيبة فى أول مباراتين له فى هذه البطولة , وحافظ على نظافة شباكه فى هاتين المباراتين.

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه ، ودعت الإمارات البطولة بعد هزيمتها أمام كوريا الجنوبية بهدفين مقابل لا شئ لتقبع الإمارات في قاع المجموعة بلا رصيد بينما يرتفع رصيد كوريا إلى أربع نقاط وتشارك الأردن الصدارة بالرصيد نفسه.

أحرز هدف كوريا الأول لي دونج كوك في الدقيقة 41 من المباراة , قبل أن يضاعف أهن جونج هوان النتيجة لصالح فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

التعليقات