فاندرليم مهدد بالإقالة بعد خيبة "الأخضر" في الصين

السبت، 24 يوليه 2004 - 19:53

كتب : سامح الخطيب

لقطة من مباراة السعودية وتركمنستان

أكدت مصادر مقربة من اتحاد كرة القدم السعودي أن المدرب الهولندى جيرارد فاندرليم لن يبقى في منصبه بعد بطولة كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة المقامة حاليا فى الصين بعد خسارة المنتخب السعودى لمباراته الثانية بالبطولة أمام اوزباكستان بهدف مقابل لا شيئ.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عبر موقعها على الإنترنت يوم السبت عن تلك المصادر قولها إن الإقالة مقبلة رغم تصريحات الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد السعودى بأن هذا الحديث فى هذا الشأن سابق لأوانه.

وكان المنتخب السعودى الذى حقق لقب البطولة ثلاث مرات سابقة قد تعادل فى مباراته الأولى أمام تركمنستان بهدفين لكل منهما فى الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بالبطولة ، قبل أن يخسر مباراته الثانية أمام أوزباكستان بهدف , فيما أرجع الامير نواف الخسارة امام اوزبكستان إلى فشل المدرب فاندرليم في توظيف اللاعبين ، موضحا انه سيناقش المدرب في جميع الامور الفنية قبل لقاء العراق المقبل.

ومن ناحيته صرح فاندرليم بأنه لا يشعر بالخوف إزاء قرار الاتحاد السعودى ، بل إن هذا الأمر لا يشكل ضغطا نفسيا عليه فى الوقت الراهن لأن كل ما يفكر فيه حاليا هو الفوز فى مباراة العراق القادمة والتى ستصعد بفريقه للدور الثانى من البطولة.

وأضاف فاندرليم فى تصريحات لوسائل الإعلام السعودية : "لا يمكن لأحد أن يضمن شيئا ، فهذا ما يحدث دائما لمدربى كرة القدم عندما يتعلق الأمر بالبطولات والفرق الكبرى".

ويحتل المنتخب السعودى حاليا المركز الرابع والأخير فى المجموعة الثالثة لكأس الأمم الآسيوية برصيد نقطة واحدة ، متساوية مع تركمنستان التى تحتل المركز الثالث بفارق الأهداف ، فيما تتصدر اوزباكستان المجموعة برصيد ست نقاط ، يليها العراق فى المركز الثانى بتأخر نقطتين.

يذكر أن الهولندى فاندرليم هو المدرب الثالث عشر للمنتخب السعودى خلال العشر سنوات الأخيرة فقط.

التعليقات
قد ينال إعجابك