اسيا 2004: لجنة الانضباط توقف 3 لاعبين ايرانيين

الأحد، 25 يوليه 2004 - 11:15

كتب : وكالات

لجنة الانضباط قررت ايقاف ثلاثة لاعبين ايرانيين

بكين (الصين) أ.ف.ب.: اعلن نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ورئيس اللجنة المشرفة على كأس امم اسيا الثالثة عشرة في الصين الكويتي اسد تقي ان لجنة الانضباط في الاتحاد قررت ايقاف ثلاثة لاعبين ايرانيين وتغريمهم بعد الاحداث التي شهدتها مباراة منتخب بلادهم مع نظيره العماني السبت وانتهت 2-2.

وقال تقي "بعد متابعة اعضاء لجنة الانضباط لما جرى في المباراة بين ايران وعمان اتخذت قرارا بايقاف ثلاثة لاعبين ايرانيين هم رحمن رضائي وعلي بدوي ومحمد نصرتي".

وتابع "في الدقيقة 55 من المباراة حصلت حالة غريبة بين اللاعبين رضائي وبدوي وهذا التصرف مخالف للمادة 48 من لائحة لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي فتم اتخاذ قرار بايقاف كل من اللاعبين مباراتين ابتداء من مباراة ايران واليابان في 28 الحالي فضلا عن تغريم كل منهما مبلغ ثلاثة الاف دولار".

واشتبك اللاعبان الايرانيان رضائي وبدوي في الدقيقة 55 وصفع احدهما الاخر دون ان يحرك الحكم البحريني عبد الرحمن الدلوار ساكنا.

واضاف تقي "وشهدت الدقيقة 62 من المباراة ضرب الايراني محمد نصرتي لاحد اللاعبين العمانيين (عماد الحوسني مسجل هدفي عمان امس) واعتبر ذلك ايضا مخالفا للمادة ذاتها وتقرر ايقاف نصرتي اربع مباريات ابتداء من مباراة ايران واليابان مع تغريمه مبلغ سبعة الاف دولار".

وقد داس محمد نصرتي بقدمه على ظهر عماد الحوسني وهو على الارض ولم يبد الدلوار ايضا اي ردة فعل مع ان اللاعب الايراني كان يستحق الطرد لان تصرفه كان متعمدا.

وسيغيب بالتالي رضائي وبدوي عن المباراتين المقبلتين في حال تأهل ايران الى ربع النهائي فيما لن يتمكن نصرتي الذي سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع في مرمى عمان من المشاركة حتى في حال تأهلت ايران الى المباراة النهائية.

وكانت لجنة الحكام في الاتحاد الاسيوي اتخذت قرارت صارمة ايضا بابعاد اربعة حكام للساحة ومنهم الدلوار وستة حكام للراية "لعدم رضا اعضاء اللجنة عن ادائهم".

وفضلا عن هاتين الحالتين فان الدلوار تغاضى عن ركلة جزاء في الدقيقة 55 قبل الاشكال بين رضائي وبدوي مباشرة عندما انطلق احمد حديد نحو المنطقة قبل ان يعرقله رضائي فاحتسب الحكم ركلة حرة خارجها كما احتسب خمس دقائق وقتا بدلا من ضائع منح الايرانيين فرصة ادراك التعادل من ركلة حرة في الدقيقة الثالثة.

التعليقات