الجوهري يقود الأردن إلى التأهل لدور الثمانية لكأس آسيا للمرة الأولى

الثلاثاء، 27 يوليه 2004 - 16:22

كتب : سامح الخطيب

UAE tied with Jordan

تعادل منتخب الأردن مع نظيره الإماراتى بدون أهداف فى الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لبطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة حاليا بالصين , ليصعد بذلك إلى دور الثمانية فى البطولة للمرة الأولى في تاريخه مع منتخب كوريا الجنوبية الذى فاز على الكويت بأربعة أهداف نظيفة.

قدم المنتخب الأردنى مباراة متوازنة وإن غلب عليها الطابع الدفاعى الذى يجيده مدربه المصرى القدير محمود الجوهرى ، فيما لعب المنتخب الإماراتى مهاجما منذ اللحظات الأولى محاولا إحراز هدف مبكر يسطير به على المباراة , وهو ما لم يتحقق طوال الشوط الأول.

وفى الشوط الثانى , حافظ المنتخب الأردنى على حذره الدفاعى الذى قاده إلى التعادل السلبى فى النهاية , خاصة مع ظهور علامات الإرهاق ونقص اللياقة البدنية على المنتخب الإماراتى الذى فشل فى محاولات اختراق الدفاع الأردنى من الجانبين وعن طريق الكرات العرضية الطويلة , وكذلك بعد أن علم لاعبو الفريق الأردني بتوالي الأهداف الكورية تباعا في مرمى الكويت , وهو ما يعني سهولة مهمتهم في التأهل.

ففي المباراة الثانية التي أقيمت في مدينة جينان الصينية , اكتسحت كوريا الجنوبية المنتخب الكويتى بأربعة أهداف نظيفة ، أحرز أهداف المباراة لى دونج كوك فى الدقيقتين 25 و41 ، وشا دو رى فى الدقيقة 44 ، ويونج هوان فى الدقيقة 75 من زمن المباراة.

بهاتين النتيجتين , يكون المنتخب الكورى قد تصدر المجموعة الثانية فى البطولة برصيد سبع نقاط ، يليه المنتخب الأردنى برصيد خمس نقاط ، ثم الإمارات فى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ، بينما قبع المنتخب الكويتى فى المركز الرابع والأخير بلا أى رصيد , ويصبح رابع الفرق العربية الكبيرة التي تخرج من البطولة بعد السعودية وقطر والإمارات.

ويلاقى المنتخب الأردنى فى مباراته المقبلة بدور الثمانية أول المجموعة الرابعة التى تتصدرها حتى الآن الصين برصيد ست نقاط ، تليها إيران برصيد أربع نقاط ، فيما تبتعد تماما عمان و تايلاند عن المنافسة.

التعليقات