اوسيك يعتذر عن منصب المدرب المساعد لألمانيا

الأربعاء، 28 يوليه 2004 - 14:42

كتب : شادي أمير

كلينسمان

أعلن الإتحاد الألماني لكرة القدم يوم الأربعاء أن هولجر اوسيك أعتذر عن عدم تولي منصب المدرب المساعد ليورجن كلينسمان المدير الفني الجديد للماكينات الألمانية.

و جاء في تقرير نشره موقع الإتحاد الألماني أن اوسيك اجتمع مساء الثلاثاء مع يورجن كلينسمان و ابلغه أنه لن يستطيع تولي مسئولية المدرب المساعد للمنتخب الألماني خلال العامين القادميين.

و كانت مجلة كيكر قد ذكرت في تقريرها أن السبب وراء رفض اوسيك تولي مسئولية المدرب المساعد , هي رغبته في البقاء كمحاضر في الإتحاد الدولي الفيفا.

أما مجلة بيلد فقد ذكرت في تقريرها أن رالف رانجينك , 46 عاما , المدير الفني السابق لفريق هانوفر هو أقرب المرشحين للعمل كمساعد لكلينسمان خلال العامين القادميين , و كان الأثنان قد لعبا في صفوف نادي شتوتجارت في أوائل التسعينيات.

و على جانب أخر , أكد المتحدث الرسمي بأسم الإتحاد الألماني هارالد شتينجر أن رئيس الإتحاد الألماني جيرهارد ماير فوفلدر و السكرتير العام للإتحاد هورست شميدت قد اجتمعا لمدة خمس ساعات مع اوليفر بيرهوف المرشح لشغل منصب مدير الفريق , و لكنهما لم يتوصلا إلى صيغة للتعاقد.

و يعمل بيرهوف كمدير دعاية لشركة نايكي الأمريكية للملابس , بينما الإتحاد الألماني مرتبط بعقد مع شركة اديداس الألمانية للملابس , و هو ما يعني أن بيرهوف يتوجب عليه دفع غرامة للشركة الأمريكية في حالة موافقته على تولي منصب مدير المنتخب الألماني.

و قد صرح شتينجر في مؤتمر صحفي عقد صباح الأربعاء في الإتحاد الألماني : " لم نتوصل إلى إتفاق نهائي مع بيرهوف , و لكنه سيتم عقد مؤتمر صحفي صباح الخميس , للإعلان عن إذا ما كان بيرهوف سيتولى مسئولية إدارة المانشافت أم لا."

جدير بالذكر أن الإتحاد الألماني قد أعلن يوم الأثنين أن يورجن كلينسمان المهاجم الدولي السابق قد وقع عقد تدريب المنتخب الألماني خلال العامين القادميين , و يتبقى الآن معرفة الجهاز المعاون له.

التعليقات