فان باستن مدربا لهولندا

الخميس، 29 يوليه 2004 - 14:27

كتب : أحمد سعيد

أعلن الاتحاد الهولندى أنه عين ماركو فان باستن مديرا فنيا للمنتخب الأول وجون فان سكيب مساعدا له خلفا لديك أدفوكات الذي استقال من منصبه عقب خروج هولندا من نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية التي اختتمت في وقت سابق من يوليو الجاري.

وقال الاتحاد الهولندي عبر موقعه الرسمي يوم الخميس إنه توصل لاتفاق نهائي مع فان باستن ، النجم الدولي السابق ، مشيرا إلى أنه سيوضح كافة التفاصيل المتعلقة بالتعاقد في مؤتمر صحفي يوم الاثنين القادم لتقديم الجهاز الفني الجديد للصحفيين.

وكان الرأي العام الهولندي قد وجه انتقادات حادة لأدفوكات عقب تقديم "الطواحين الهولندية" لعروض دون المستوى في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي استضافتها البرتغال ، والتي انتهت بخروج الفريق من نصف النهائي بعد الهزيمة أمام أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

يذكر أن فان باستن كان عضوا في الفريق الذهبي لهولندا الذي أحرز كأس الأمم الأوروبية عام 1988 وشكل ثلاثيا ذهبيا وقتها مع كل من فرانك ريكارد ، المدير الفني الحالي لبرشلونة الإسابني ، ورود خوليت ، مدرب فيينورد الهولندى ، كما يعتبر أعظم لاعب فى تاريخ نادى ميلان الايطالى الذى لعب بين صفوفه فى أوائل التسعينيات وحتى اعتزاله المبكر بسبب الاصابة.

التعليقات