بايرن ميونيخ إلى نهائي كأس الدوري الألماني

الخميس، 29 يوليه 2004 - 18:28

كتب : شادي أمير

كان

صعد فريق بايرن ميونيخ إلى المباراة النهائية لكأس الدوري الألماني و هي البطولة التي ينظمها الإتحاد الألماني قبل بداية الدوري بعد فوزه مساء الأربعاء على باير ليفركوزن بثلاثة أهداف دون رد.

أحرز أهداف بايرن البرازيلي زي روبيرتو و مايكل بالاك و تورستن فرينجز في الدقائق 5 و 65 و 67 , بهذه النتيجة يصعد بايرن إلى المباراة النهائية ليقابل الفائز من فيردر بريمن و شتوتجارت في الثاني من أغسطس.

قدم بايرن مباراة قوية و سيطر على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى للمباراة , ففي الدقيقة الخامسة لعب الباراجوياني روكا سانتا كروز كرة بينية لزي روبيرتو الذي أنفرد بمرمى هانز يورج بوت و أودعها داخل المرمى محرزا الهدف الأول للفريق البافاري.

و أضاع كل من الأرجنتيني مارتن ديميكليز و الهولندي روي ماكاي و مايكل بالاك ثلاث فرص محققة لمضاعفة النتيجة , و في الدقيقة 40 أهدر بالاك أخطر فرص الشوط الأول عندما فشل في الإستفادة من عرضية روي ماكاي و أودعها خارج المرمى و هو على بعد خمس أمتار فقط , و ينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن بهدف دون رد.

و في الشوط الثاني , أجرى كلاوس اوجنتالر مدرب ليفركوزن العديد من التغييرات بهدف تعديل النتيجة , و لكن وضح أن بايرن هو الأقرب للفوز , و في الدقيقة 65 أحرز بالاك هدف بايرن الثاني من تسديدة من حوالي 20 ياردة , و بعد الهدف بدقيقتين عزز فرينجز من تقدم الفريق البافاري بإحرازه الهدف الثالث من تسديدة من على بعد 30 ياردة.

و فشل مهاجموا بايرن في استغلال العديد من الفرص التي أتيحت لهم , فأضاع الإيراني وحيد هاشميان و روي ماكاي ثلاثة أهداف محققة في الدقائق 76 و 88 و 89 , بينما كانت أخطر فرص ليفركوزن عن طريق رأسية المدافع البرازيلي روكا جونيور في الدقيقة 73.

و قد وضحت علامات الرضا على وجه فيلكس ماجت المدير الفني لبايرن عقب المباراة , و أكد أن فريقه قدم مباراة ممتازة و لكن الأفضل لم يأت بعد , و أنه يعد جماهير الفريق البافاري بأنهم سيرون فريقا قويا في الموسم القادم.

أما كلاوس اوجنتالر فقد أبدى غضبه الشديد من لاعبيه , و أكد أنهم لم يقدموا مستواهم المعهود , و أن بايرن أستغل الأخطاء القاتلة في دفاع ليفركوزن ليفوز بثلاثة أهداف.

التعليقات