فان باستن : هدفي بناء منتخب هجومي واستعراضي لهولندا

الإثنين، 02 أغسطس 2004 - 19:31

كتب : وكالات

أمستردام (هولندا) - أ.ف.ب. : أكد مدرب منتخب هولندا الجديد ونجمه السابق ماركو فان باستن الذي عين الأسبوع الماضي خلفا لديك أدفوكات المستقيل من منصبه أنه يريد بناء منتخب "هجومي واستعراضي".

وجاء كلام فان باستن في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين لتقديم الجهاز الفني الجديد المكون من مساعديه جون فانت شيب وروب فيتشجه ومدرب حراس المرمى والمنتخب سابقا ستانلي منزو.

وقال فان باستن : "سيقوم الجهاز الفني ببناء منتخب هجومي واستعراضي , حيث يتوجب على اللاعبين القيام بمبادرات , وخصوصا ان يشعروا بالفخر للدفاع عن الوان المنتخب البرتقالي" , واضاف "يجب ان تكون كرة القدم لذة".

وسيحاول فان باستن بناء منتخب جديد خصوصا بعد اعتزال الاخوين رونالدو وفرانك دي بوير وياب ستام ومارك اوفرمارس ومايكل رايزيجر اثر النهائيات الاوروبية الاخيرة في البرتغال , واوضح في هذا الصدد : "لا شك بان عنصر الشباب سيكون طاغيا في الفترة المقبلة لكن لا خوف لدي لان هولندا تملك جيلا رائعا يملك موهبة كبيرة".

وكان الاتحاد الهولندي تعاقد مع فان باستن لمدة اربعة اعوام وستكون مهمته الاولى قيادة منتخب بلاده الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.

واكد مدير الاتحاد الهولندي هنك كيسلر :" حتى في حال عدن نجاح فان باستن في بلوغ نهائيات المونديال فان منصبه ليس في خطر".

وتخوض هولندا التصفيات في مجموعة صعبة تضم التشيك ورومانيا , وتلعب أول مباراة ودية لها بإشراف فان باستن في 18 أغسطس الحالي ضد السويد.

التعليقات
قد ينال إعجابك