محكمة إيطالية تعلن إفلاس نادي نابولي

الثلاثاء، 03 أغسطس 2004 - 12:32

كتب : وكالات

Diego Armando Maradona

قضت محكمة إيطالية بإشهار إفلاس نادي نابولي الشهير الذي لعب له النجم الأرجنتيني "الأسطورة" دييجو أرماندو مارادونا في فترة الثمانينيات من القرن الماضي , وذلك بسبب تراكم الديون على النادي لتصل إلى 70 مليون يورو (حوالي 84و5 مليون دولار أمريكي).

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عبر موقعها على الإنترنت مساء الإثنين أن محكمة الإفلاسات في مدينة نابولي الساحلية أكدت أن نادي المدينة قد أفلس بالفعل ولم يعد قادرا على سداد ديونه , وقالت إنه تم ترشيح مسئولين ماليين لتولي الشئون المالية بالنادي في الفترة المقبلة من أجل تنظيم عملية سداد ديون النادي للجهات المتضررة.

وأوردت الوكالة الإيطالية مضمون هذا الحكم في تصريحات نقلتها عن مصادر قضائية في نابولي , وذلك قبل أن يعلن القاضي فيتو فراليتشياردي رئيس المحكمة الحكم رسميا بشكل علني يوم الثلاثاء.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد رفض مؤخرا طلب نابولي , بطل دوري عامي 87 و1990 بالحصول على موافقة للمشاركة في دوري الدرجة الثانية الإيطالي (سيريا بيه.) , مما سيدفعه للعب في دوري الدرجة الثالثة.

ولكن إفلاس أي ناد في إيطاليا لا يعني توقف نشاط كرة القدم على مستوى المحترفين في النادي المفلس , نظرا لأن اللوائح الجديدة تسمح للمدن التي ينهار فريقها بالاحتفاظ بحق اللعب في الدوري لكن تحت اسم شركة جديدة.

التعليقات