تارديللي يختار 33 لاعبا لمباراة الكاميرون بصفة مبدئية ، وزيدان أحدث الوجوه

الثلاثاء، 03 أغسطس 2004 - 15:31

كتب : وكالات

أعلن الإيطالي ماركو تارديللي المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم قائمة مبدئية تضم 33 لاعبا استعدادا لمباراة الكاميرون في الخامس من سبتمبر المقبل ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2006 بألمانيا.

وقال تارديللي في مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء بالقاهرة إن هذا العدد من اللاعبين سيتم تصفيته إلى 22 لاعبا فقط قبل معسكر المنتخب في فرنسا الذي سيبدأ يوم 22 من أغسطس الحالي وحتى موعد المباراة المصيرية.

وشهدت القائمة انضمام اللاعب محمد زيدان المحترف بفريق ميتيالاند الدنماركي , ورامي عادل المنضم حديثا للنادي الأهلي , إلى صفوف المنتخب الأول للمرة الأولى , كما شهدت عودة مدحت عبد الهادي وتامر عبد الحميد لاعبي الزمالك بعد استبعادهما في فترة سابقة.

ورد المدرب الإيطالي خلال المؤتمر على منتقديه بشأن سفره في إجازة طويلة إلى بلاده مؤكدا أن تلك السفريات والإجازات موجودة في بنود عقده مع الاتحاد المصري ، وأشار إلى أن اجتماعه مع عصام عبد المنعم رئيس الاتحاد المصري كان مثمرا للغاية , حيث ناقشا فيه مستوى المنتخب في الفترة الماضية وفرص مصر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وأضاف تارديللي : "أرى في مصر وضعا غريبا للغاية , فمصالح الأندية هنا أهم من مصلحة المنتخب , وهو ما لم أره في أي مكان في العالم" , مشيرا إلى أن المنتخب قد يكون كبش فداء لأي صراع داخل الاتحاد.

وتابع : "رفضت الدخول في معسكر إعداد طويل بسبب شعور اللاعبين بالإرهاق من طول الموسم وكثرة المباريات , وطلبت من الاتحاد المصري تقليل عدد البطولات الخارجية التي تشارك فيها الأندية المصرية في الموسم القادم" , في إشارة لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية ودوري أبطال العرب وكأسي السوبر المصري – السعودي.

وأشار تارديللي أيضا في ختام تصريحاته إلى أنه سيسافر إلى إسبانيا لمتابعة مباراة الأهلي المصري مع فريق أوساسونا الإسباني قبل أن يصطحب معه لاعبي الأهلي الدوليين للانضمام إلى المعسكر الفرنسي.

يذكر أن مصر تلعب في المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم والتي تضم كلا من الكاميرون وكوت ديفوار وبنبن والسودان وليبيا ، وتحتل مصر حاليا المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن الكاميرون المتصدر.

وفيما يلي القائمة المبدئية للمنتخب :

حراسة المرمى : عصام الحضري – عبد الواحد السيد – نادر السيد – محمد عبد المنصف.

الدفاع : بشير التابعي – مدحت عبد الهادي – عبد الظاهر السقا – وائل جمعة – رامي عادل – أحمد السيد – محمد عبد الوهاب – طارق السيد – أسامة حسن – إسلام الشاطر.

الوسط : محمد عبد الله – حسنى عبد ربه – طارق السعيد – حسن مصطفى – محمد شوقي – أحمد حسن – محمد سليمان "حمص" – حازم إمام – تامر عبد الحميد – محمد زيدان – محمد أبو تريكة - أحمد فتحي – محمد جودة.

الهجوم : أحمد حسام "ميدو" – أحمد بلال – عمرو زكي – أسامة حسني – محمد محسن

أبو جريشة – جمال حمزة.

التعليقات