اسيا 2004: هان يضع اللوم على الحكم

الأحد، 08 أغسطس 2004 - 11:59

كتب : وكالات

بكين (الصين) أ.ف.ب. : وضع الهولندي اري هان مدرب منتخب الصين اللوم على الحكم بعد خسارة الصين امام اليابان 1-3 في نهائي كأس اسيا الثالثة عشرة لكرة القدم.

وقال هان "سجلت اليابان ثلاثة اهداف الاول جاء من ركلة حرة ولكن لم يكن هناك خطأ والثاني من لمسة يد والثالث من خطأ ضد سون جيهاي ايضا" مضيفا "كيف يمكن ان نفوز بالمباراة هكذا؟". وتابع "انا فعلا مستاء من الخسارة خصوصا ان المنتخب الصيني قدم عرضا قويا ولم يكن يجب ان نخسر لكنني لست مستاء من المنتخب الذي بذل جهدا كبيرا طوال البطولة وقدم مستويات مرتفعة وانا فعلا اسف للخسارة". واضاف "الفارق بين المنتخبين هو الخبرة حتى في صنع الاخطاء لقد سنحت لنا فرص عدة للتسجيل لم نستفد منها".

من جهة ثانية انتقد الاتحاد الاسيوي مدرب المنتخب الصيني هان لرفضه تسلم ميدالية المركز الثاني بعد خسارة المنتخب الصيني في المباراة النهائية امام اليابان.

وقال الامين العام للاتحاد الاسيوي بيتر فيلابان "بصفته مدربا لمنتخب الصين يتوجب على هان ان يظهر روحا رياضية اكبر ويتقبل الخسارة". واضاف "ان رفضه استلام الميدالية هو اهانة للمنتخب الصيني وللاتحاد الاسيوي. يجب ان يعترف ان الصين خسرت امام منتخب ياباني افضل".

ورفض هان ان يصعد الى منصة التتويج مع لاعبيه بعد انتهاء المباراة النهائية بل اكتفى بمشاهدة احتفالات التتويج من ارض الملعب.

وقال هان "لم اشعر انني مستعد لتقبل الميدالية في ذلك الوقت احسست بخيبة امل كبيرة لذلك لم اصعد الى منصة التتويج".

واقيمت المباراة النهائية على ملعب العمال في العاصمة الصينية امام 66 الف متفرج.

يذكر انها المرة الثانية التي تبلغ فيها الصين هذا الدور والمرة الاولى التي تستضيف فيها البطولة.

التعليقات