الدرع الخيرية للأرسنال بعد فوزه على مانشستر 3-1

الأحد، 08 أغسطس 2004 - 19:08

كتب : شادي أمير

جيلبرتو سيلفا

فاز فريق الأرسنال الإنجليزي ببطولة الدرع الخيرية بعد تغلبه على فريق مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد على ملعب الألفية بكارديف.

أحرز أهداف الأرسنال جيلبرتو سيلفا وخوزيه انطونيو رييس ومايكل سيلفستر بالخطأ في مرماه في الدقائق 50 و59 و79 , بينما أحرز هدف مانشستر الوحيد آلان سميث في الدقيقة 55.

قدم الفريقان شوطا أول جيد , سيطر فيه مانشستر على مجريات اللعب واعتمد الأرسنال على الهجمات المرتدة عن طريق لاعبه الإسباني خوزيه انطونيو رييس والفرنسي تييري هنري.

وفي الدقيقة 15 كاد المدافع الفرنسي باسكال سيجان أن يحرز هدف التقدم لمانشستر خطأ في مرماه عندما شتت الكرة بطريقة سيئة لتمر بجوار مرمى الحار ينز ليمان بسنتيمترات , بعدها بدقيقة توغل رييس من الناحية اليمنى و لعب كرة عرضية سيئة نجح دفاع مانشستر في تشتيتها.

وفي الدقيقة 30 , توغل هنري من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء ولكن سيلفستر يدفعه من الخلف ويشير حكم المباراة باستكمال اللعب , ثم سدد هنري كرة قوية فشل هارود في إمساكها لترتد إلى جيرمن بيننانت الذي وضعها خارج المرمى الخالي من حارسه.

وفي الشوط الثاني , تغير الحال تماما , وأصبحت هجمات الفريقين أكثر خطورة , وفي الدقيقة 49 راوغ رييس أكثر من مدافع وانفرد بهاورد ورواغه أيضا ولكنه وضع الكرة خارج المرمى , وبعدها انفرد رييس مجددا ولعب كرة عرضية خروج هاورد لملاقاته لجيلبرتو سيلفا وقت الذي وضع الكرة داخل المرمى الخالي من حارسه ليتقدم الأرسنال بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 55 , عدل آلان سميث النتيجة لـ "الشياطين الحمر" عندما سدد كرة قوية من 22 ياردة تسكن مرمى الحارس ينز ليمان , وفي الدقيقة 59 لعب بيننانت كرة عرضية لجيلبرتو سيلفا الذي هيأها بدوره إلى رييس الذي أسكنها مرمى هاورد محرزا الهدف الثاني للأرسنال.

وفي الدقيقة 79 توغل اشلي كول من الناحية اليسرى وراوغ اثنين من لاعبي مانشستر ولعب كرة عرضية تصطدم بسيلفستر وتدخل مرمى هاورد ليتقدم الأرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي الدقائق المتبقية تراجع فريق الأرسنال للحفاظ على فوزه الكبير الذي حقق به الدرع الخيرية للمرة الثانية عشرة في تاريخ النادي اللندني.

التعليقات