منع حارس العراق من المشاركة في أثينا لسوء سلوكه

الإثنين، 09 أغسطس 2004 - 17:30

كتب : وكالات

أحمد علي

بغداد (العراق) - أ.ف.ب. : فرض الاتحاد العراقي لكرة القدم غرامة مالية على حارس مرمى المنتخبين الأوليمبي والوطني أحمد علي ومنعه من المشاركة في مسابقة الكرة في دورة الألعاب الأوليمبية في أثينا لسوء سلوكه خلال مباراة فريقه ضد الصين في نهائيات كأس أمم آسيا الأخيرة.

وكان علي قد تعرض للطرد في تلك المباراة عندما وجه لكمة إلى مهاجم صيني وتسبب في منح ركلة جزاء إلى الفريق المنافس أنهت أمال فريقه في بلوغ الدور قبل النهائي.

وقال ناجح محمود نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم لوكالة "فرانس برس" الاثنين ان غرامة مالية قدرها سبعمائة دولار أمريكي فرضها الاتحاد العراقي على أحمد علي وتم إيقافه عن تمثيل المنتخب الأوليمبي العراقي المشارك في أولمبياد أثينا بسبب خروجه عن السلوك الرياضي خلال المباراة , وأدى ذلك إلى خسارة المنتخب العراقي بثلاثة أهداف نظيفة.

وأضاف أن هذه العقوبة تأتي في سياق حرص إدارة الاتحاد العراقي على ترسيخ مفاهيم السلوك الحسن لدى اللاعبين أثناء المباريات وعدم تشجيعهم على تكرار مثل هذه المظاهر التي تسيء إلى سمعة الكرة العراقية في الملاعب الخارجية.

يشار إلى أن أحمد على , 21 عاما , يعد من ابرز حراس المرمى في العراق ويتميز بشجاعة كبيرة دفعت بمدرب الفريق عدنان حمد للتمسك به في العديد من المشاركات العربية والقارية وساهم في بلوغ منتخب بلاده إلى الأوليمبياد.

التعليقات