برشلونة يضم الكاميرونى اتو مقابل 29,4 مليون دولار

الجمعة، 13 أغسطس 2004 - 00:55

كتب : نصري عصمت

Samuel Eto'o

تعاقد نادى برشلونة مع المهاجم الكاميرونى صامويل اتو مقابل 29,4 مليون دولار حصل عليها فريقا ريال مدريد ومايوركا بالتساوى لاشتراكهما فى ملكيته بنسبة 50 بالمائة لكل منهما.

وقال خوان لابورتا رئيس نادى برشلونة فى تصريحات لموقع فريقه على الانتنت مساء الخميس"اعرف ان التعاقد مع ايتو يسعد جماهير برشلونة والاهم ان الطريقة التى تمت بها المفاوضات مع اللاعب تدعونا للفخر حقا".

وتأتى اهمية الصفقة لفريق برشلونة من كونه انتزع اتو من غريمه التقليدى ريال مدريد الذى اشترك مع مايوركا فى ملكية اللاعب مع الاحتفاظ بالحق فى بيعه او اعارته.

وقال اتو البالغ من العمر 23 عاما فى المؤتر الصحفى الذى تم تقديمه من خلاله للجماهير الكتالونية "لم اكن لانتقال الى ريال مدريد لو دفعوا لى مليار دولار ,ولا اعدكم بتسجيل 50 هدفا فى الموسم لكنى اتعهد ببذل اقصى جهدى مع الفريق".

وكان اتو الفائز بجائزة افضل لاعب افريقى عام 2003 على وشك الانتقال الى ليفربول الانجليزى فى اطار صفقة لمبادلته بمايكل اوين نجم الحمر يحصل خلالها الانجليز على 18 مليون دولار اضافية لتعويض فارق السعر بين اللاعبين لكن برشلونة كان الاسبق بالتعاقد.

يذكر ان اتو هو سابع لاعب ينضم لبرشلونة قبل الموسم الجديد بعد السويدى هنريك لارسون والبرتغالى ديكو والفرنسى لودفيج جولى والثلاثى البرازيلى جوليانو بيليتى وادميلسون وسيلفينيو.

التعليقات