الشاطر يستشكل حكم الادارية العليا

الأحد، 15 أغسطس 2004 - 14:53

كتب : وكالات

اسلام الشاطر

قال الاتحاد المصرى لكرة القدم يوم الأحد ان اسلام الشاطر قد استشكل حكم المحكمة الادارية العليا بوقف انتقاله الى النادى الأهلى من الزمالك ، وهو ما يعنى وقف تنفيذ الحكم الصادر يوم السبت.

وقال الاتحاد فى بيان حصل Filgoal.com على نسخة منه ان الشاطر استشكل الحكم عبر محاميه الذى ابلغ الاتحاد بتحديد يوم 15 سبتمبر المقبل موعدا للنظر فى الاستشكال.

وكانت المحكمة الادارية العليا قد قضت يوم السبت بوقف تنفيذ انتقال الشاطر من الزمالك الى الأهلى ، معتبرا أن موافقة اتحاد الكرة على الانتقال عبر لجنته القانوينة مخالف للوائح التى تنص على ضرورة اتخاذ لجنة شئون اللاعبين أو مجلس الإدارة لهذه القرارات.

وقال الاتحاد فى البيان ان استشكال اللاعب يوقف تنفيذ حكم المحكمة الصادر يوم السبت "علما بأن باب القيد فى قائمة الأنجية قد أغلق يوم 14 اغسطس الماضى."

وأضاف البيان: "مازال موقف الاتحاد واضحا من عدم اللجوء للقضاء العادى (لحل المنازعات الرياضية) ولكن الأطراف الأى لها الحق فى الدفاع عن نفسها مع احتفاظ الاتحاد بحقه فى تطبيق لوائحه.)

وكانت اللجنة القانوينة فى الاتحاد قد أقرت انتقال الشاطر الى الأهلى استنادا لبند فى ملحق عقده مع الزمالك يجيز له الانتقال الى اى ناد آخر قبل نعاية موسم 2003/2004 شرية سداده ما حصل عليه من النادى.

من جهته ، قال عدلى القيعى المتحدث الرسمى باسم الأهلى ان النادى القاهرى لم يتدخل فى القضية الدائرة بين اشاطر والزمالك "تنفيذا لتعليمات اتحاد الكرة بعدم اللجوء للقضاء" مضيفا أن اللاعب قد استشكل الحكم بصفته الشخصية.

ومن ناحيته رفض كمال درويش رئيس نادي الزمالك موافقة اتحاد كرة القدم علي استشكال اللاعب خاصة وان احكام المحكمة الادارية العليا نهائية ولا تقبل الطعن فيها .

واضاف درويش " الزمالك متمسك بحقه في اللاعب اسلام الشاطر ولن نفرط في حقوقنا القانونية والمادية في اللاعب .

من ناحية اخري قال محمد علي محمود مدير ادراة المسابقات وشئون اللاعبين بأتحاد الكرة ان الاتحاد لم يخطر منطقة الجيزة بقيد اللاعب اسلام الشاطر ضمن قائمة نادي الزمالك كما تردد بل ان الاتحاد لم يرسل أي مخاطبات للمنطقة الا مرة واحدة عقب قرار الادارة القانوينة بالاتحاد بأعتبار اللاعب حرا .

واضاف "ادارة المسابقات وشئون اللاعبين قد وافقت علي قبول احتفاظ الزمالك بحقه في اللاعب لحين الفصل في قضيته "

وعلق محمود منصور المستشار القانوني بأتحاد الكرة علي استشكال اسلام الشاطر في حكم المحكمة الادارية العليا رغم ان احكامها نهائية قائلا " اللاعب استشكل في الشق المستعجل في القضية خاصة وان لم يكن ذي صفة في القضية الا انه اضير من الحكم الاخير "

التعليقات