بارتيز قائدا لمنتخب فرنسا أمام البوسنة

الثلاثاء، 17 أغسطس 2004 - 14:32

كتب : مي الحسيني

Barthez

اختار ريموند دومونيش المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول فابيان بارتيز حارس مرمي فريق أوليمبيك مارسيليا ليكون قائدا لمنتخب "الزرق" في المباراة الودية التي سيلعبها أمام منتخب البوسنة والهرسك يوم الأربعاء.

دومونيش أوضح في تصريحات نشرتها صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية أنه اختار بارتيز للقيام بهذا الدور , الذي يفضل إسناده عادة لأحد لاعبي الوسط , بسبب غياب قائد الفريق باتريك فييرا لاعب الأرسنال الذي لن يشارك في المباراة بسبب الإصابة.

بارتيز , 33 عاماً , الذي شارك في 70 مباراة دولية مع فرنسا يعد أكثر لاعبي المنتخب الفرنسي خبرة بعد روبير بيرس الذي شارك في 74 مباراة ، ويليه سيلفان ويلتورد , 65 مباراة , والأخير لم يتم اختياره ضمن التشكيلة التي ستواجه المنتخب البوسني ، ويلي هؤلاء تييري هنري لاعب الأرسنال , 33 مباراة.

دومونيش كان قد أعلن الاسبوع الماضي أنه سيعتمد في المباراة أمام البوسنة على عدد من لاعبي الدوري الفرنسي الممتاز الشبان على رأسهم ريو أنطونيو مافوبا لاعب وسط نادي بوردو ، وألو ديارا لاعب وسط نادي لانس ، وبيير ألان فرو مهاجم نادي ليون الذي استعان أيضاً بمدافعه إيريك أبيدال ، وأخيراً جايل جيفيه مدافع موناكو.

وجدير بالذكر أن مابوفا الذي شارك في خمس مباريات دولية مع منتخب فرنسا للناشئين والذي يحظى بإعجاب دومونيش ، يواجه حالياً مشكلة قانونية تحول دون مشاركته في أي مباراة رسمية مع المنتخب الفرنسي بسبب وضعه القانوني كلاجئ سياسي أنجولي.

من ناحية أخرى , أعرب ألو ديارا لاعب وسط نادي لانس الذي انضم مؤخراً للمنتخب الفرنسي الأول عن سعادته بوجوده في صفوف "الزرق" , وقال في مقابلة صحفية نشرتها جريدة لوفيجارو الفرنسية إن قرار دومونيش بضمه لم يكن متوقعاً بالنسبة له , ولكنه يعتقد أن هذا "يعد بمثابة مكافأة له على عمله المتواصل سابقاً".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك