فييرا فخور بقيادة المنتخب الفرنسى

الأربعاء، 18 أغسطس 2004 - 13:54

كتب : مي الحسيني

Patrick Vieira

أعرب باتريك فييرا لاعب وسط نادي الأرسنال و قائد فريقه عن سعادته بمنصبه الجديد كقائد للمنتخب الفرنسي الأول بعد اعتزال كل من ماسيل ديزايي و زيدن الدين زيدان.

و قال فييرا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الفرنسي لكرة القدم يوم الأربعاء أن اختيره لقيادة المنتخب الفرنسى يعد "مصدر فخر كبير له".

و أبدي فييرا سعادة كبيرة بدوره الجديد قائلاً أن " المنصب الجديد يعد مصدر فخر كبير بالنسبة لي على المسوتى الشخصي لأنني أري أن المنتخب الفرنسي هو واحد من أهم الفرق على المستوى الدولىً."

وتابع قائد "المدفعجيه" أنه على الرغم أن دومونيش لم يفصح له عن الأسباب التي دفعته لاختياره كقائد للزرق إلا أنه يقبل ذلك "دون أدني مشكلة،لأنني أدرك المسؤليات التي سيكون عليّ القيام بها لأنني بالفعل قائد لفريق الأرسنال."

و تابع فييرا ،28 عاما، أن :"قيادة الفريق تعطيني المزيد من الثقة و تساعدني على التحكم في مشاعري، فمن المهم ان تبدو مثالياً في هذا الموقع."

و باشر فييرا، الذي لن يلعب في مباراة فرنسا أمام منتخب البوسنة و الهرسك نظراً للإصابة، مهام مركزه الجديد بالمشاركة في المعسكر التمهيدي للمباراة. و برر اللاعب تواجده مع الفريق قائلا " وجودي كان مهماً بالنسبة لي و لبقية الفريق" نظراً لوجود لاعبين جدد في صفوف الزرق "مما يجعل أيام الإعداد الثلاثة مهمة"

و أكد قائد الأرسنال بأن اللقاء الأول مع الللاعبين مر بصورة جيدة " رغم أنهم مازالوا يعانون من الخجل الذي مررنا به جميعاً في البداية". و في النهاية، شدد الفرنسي على أن الفريق سيبذل قصاري جهده للوصول لأهدافه و لتحقيق أفضل النتائج.

يذكر أن باتريك فييرا كان قائداً للمنتخب الفرنسي للناشئين تحت قيادة ريموند دومونيش المدير الفني الحالي للمنتخب الفرنسي الأول. ولعب فييرا فى المنتخب الفرنسى الفائز بكأس العالم 1998 و كأس أوربا 2000 تحت القائد السابق و مدرب موناكو الحالى ديديه ديشامبس.

التعليقات