الزمالك بطل دورة الجمهورية بعد فوزه على الأوليمبى 3-2

الجمعة، 20 أغسطس 2004 - 00:17

كتب : خالد طلعت

هل تعود الانتصارات الى الزمالك

توج فريق الزمالك المصرى بطلا لدورة الجمهورية الودية وذلك بعد فوزه مساء الخميس على فريق الأوليمبى بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة النهائية للبطولة .

تقدم الأوليمبى أولا بهدف مبكر عن طريق ركلة جزاء سجلها جمعة عبد القوى ثم تعادل الزمالك عن طريق ركلة جزاء أيضا سجلها حسام عبد المنعم , ثم سجل الموهوب شيكابالا الهدف الثانى للزمالك من مجهود فردى قبل نهاية الشوط الأول الذى انتهى لمصلحة الزمالك 2-1 .

ومع بداية الشوط الثانى نجح الأوليمبى فى تسجيل هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء أخرى سجلها كرم مرسى , واختتم الكاميرونى مارك مبواه أهداف المباراة بتسجيله للهدف الثالث للزمالك من كرة عرضية مررها له شيكابالا .

وقد خاض الزمالك هذه المباراة بفريق أغلبه من لاعبى الشباب فى الفريق لحصول لاعبى الفريق الأول على راحة بعد أداؤهم مباراة ودية أمام فريق ريال سوسيداد الأسبانى يوم الثلاثاء انتهت بفوز ريال سوسيداد بهدف نظيف .

من ناحية أخرى حصل فريق الاتحاد السكندرى على المركز الثالث فى البطولة بعد فوزه على الشرطة العراقى 3-1 بركلات الترجيح بعد ان انتهى الوقت الأصلى بتعادل الفريقين 3-3

وقد حصل فريق الشرطة العراقى على جائزة اللعب النظيف , وحصل هيثم كاظم لاعب الشرطة على جائزة أفضل لاعب فى البطولة , وحصل يوسف طاهر حارس مرمى الاتحاد على جائزة أفضل حارس , بينما حصل الكاميرونى مارك مبواه مهاجم الزمالك على جائزة هداف البطولة برصيد 3 أهداف .

التعليقات