سدير لاعب الزمالك يحذر بوش من استغلال منتخب العراق في حملته الانتخابية!

السبت، 21 أغسطس 2004 - 00:46

كتب : أحمد الخشاب

صالح سدير في إحدى مباريات فريقه في أثينا

وجه صالح سدير لاعب وسط منتخب العراق لكرة القدم الذى يشارك حاليا في دورة الألعاب الأوليمبية بأثينا رسالة مباشرة إلى الرئيس الأمريكى جورج بوش يحذره فيها من استخدام النجاح الذى حققه منتخب بلاده في أثينا في دعايته الانتخابية للفوز بفترة رئاسة أمريكية ثانية.

وقال سدير , الذى انتقل إلى الزمالك المصرى قبل انطلاق منافسات الأوليمبياد , لمجلة سبورتس إيلستريتد الأمريكية : "يجب على الرئيس الأمريكي أن يبحث عن وسيلة أخرى لتجميل نفسه وسياساته الخارجية بعيداً عن المنتخب العراقى الأوليمبي".

وأضاف سدير : "نحن كعراقيين نرفض أن يستغلنا بوش في حملته الانتخابية ضد منافسة الديمقراطى جون كيرى" , في إشارة إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى بين الإثنين في نوفمبر القادم.

وجاءت تصريحات سدير بعد أن ظهر بوش على شاشات التليفزيون بعد انطلاق منافسات الدورة الأوليمبية وهو يقول : "فى هذه الأوليمبياد ظهر علما العراق وأفغانستان كدولتين حرتين ليزيد عدد الدول الحرة والديمقراطية فى العالم وتنحسر الأنظمة الإرهابية بالعدد نفسه".

ولكن تعليق سدير يعد دبلوماسيا إلى حد كبير إذا ما قورن برد فعل أحمد مناجيد لاعب المنتخب العراقي الذي وجه هجوما حادا على بوش قائلا للمجلة نفسها عن الرئيس الأمريكي : "كيف سيواجه هذا الرجل الله حينما يموت ويُحاسب؟ لقد تسبب فى قتل وذبح الكثير من العراقيين والعراقيات ، لقد ارتكب العديد من الجرائم".

يذكر أن المنتخب العراقى لكرة القدم صعد لدور الثمانية لمسابقة كرة القدم في أوليمبياد أثينا بعدما تصدر المجموعة الرابعة بجدارة برصيد ست نقاط حققهما من فوزين على البرتغال 4-2 وكوستاريكا 2-صفر , قبل أن يخسر أمام المغرب 1-2 , ولكن دون أن يؤثر ذلك على تأهله.

التعليقات