إيقاف "الدكتور" أبيجا لسوء سلوكه في مباراة بالكاميرون

الأحد، 22 أغسطس 2004 - 21:56

كتب : أحمد الخشاب

قرر الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم إيقاف ثيفولى أبيجا مدير الفريق الأول بنادى كانون ياوندى لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من يوم الإثنين بسبب سوء سلوكه في إحدى مباريات فريقه في الدوري المحلي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الأحد أن أبيجا الملقب بـ "الدكتور" , والفائز بلقب أحسن لاعب فى أفريقيا عام 1984 وقائد منتخب بلاده الفائز بكأس الأمم الأفريقية التى استضافتها كوت ديفوار في العام نفسه , قد احتج بشكل غير لائق على حكم مباراة فريقه أمام فريق القطن التى أقيمت أمس السبت ضمن مباريات الدوري.

فمع نهاية الشوط الأول الذى انتهى بخسارة ياوندي بأربعة أهداف نظيفة اعترض أبيجا طريق حكم المباراة , ومنعه من دخول غرفة خلع الملابس بمساعدة سكرتيره روبولين كوناجو الذى تم إيقافه أيضا للمدة نفسها , ولكن تدخل رجال الشرطة منع أبيجا ومساعده من الاعتداء على الحكم.

ومن حسن حظ أبيجا أن حكم المباراة لم يذكر فى تقريره الذى اعتمده الاتحاد الكاميرونى اعتداءه على جلبرت مانيا مدير نادى القطن عندما حاول الأخير منعه من التعرض للحكم.

ولم يكن مانيا هو الضحية الوحيدة لتهور قائد منتخب الكاميرون السابق , حيث أصيب أسومبا أينجا رئيس نادى تونير ياوندى فى قدمه اليسرى أثناء محاولته تخليص مانيا من براثن أبيجا , حيث كان أينجا متواجدا في الملعب خلال المباراة نفسها.

الجدير بالذكر أن كانون ياوندى يحتل المركز السادس في الدورى الكاميرونى الذى يضم ثمانية فرق بعد أن جمع ثلاث نقاط فقط من خمس مباريات.

التعليقات